مانشستر يونايتد يلتقي سانت إتيان باليوربا ليغ

The Europa League cup (top) is seen before the draw for the 2016/2017 UEFA Europa League soccer competition at Monaco's Grimaldi Forum in Monaco, August 26, 2016. REUTERS/Eric Gaillard

تبرز مواجهة مانشستر يونايتد مع سانت إتيان، وروما مع فياريال في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ) بموجب القرعة التي سحبت الاثنين في نيون.

وتقام مباريات الذهاب يوم 16 فبراير/شباط المقبل، والإياب في الـ23 من الشهر ذاته.

وتشكل بطولة يوروبا ليغ فرصة ثمينة لمانشستر يونايتد تحت إشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لإحراز لقب أوروبي بعد تراجع حضوره قاريا في الفترة الماضية.

ويواجه الفريق الإنجليزي صعوبات كبيرة في الدوري الممتاز، إذ يحتل المركز السادس خلف تشلسي وأرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، وانتعش قليلا الأحد بفوزه على الأخير بعد سلسلة من التعادلات.

ولم يكن وضعه في الدور الأول من البطولة الأوروبية أفضل، حيث انتظر حتى الجولة الأخيرة لحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على زوريا لوغانسك الأوكراني 2-صفر، ليحل ثانيا في مجموعته خلف فنربغشة التركي.

وأوقعت القرعة روما في مواجهة صعبة مع فياريال، وأنهى فريق العاصمة الإيطالية الدور الأول من دون خسارة متصدرا المجموعة الخامسة، في حين انتظر منافسه حتى الجولة الأخيرة لضمان تأهله كثاني المجموعة الـ12 بفوزه على زيوريخ السويسري 2-صفر.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي أياكس أمستردام الهولندي مع ليخيا وارسو البولندي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فيورنتينا الإيطالي، وباوك سالونيكي اليوناني مع شالكه الألماني، وغنك البلجيكي مع توتنهام الإنجليزي.

نتائج القرعة
أتلتيك بلباو – أبويل القبرصي

ليخيا وارسو – أياكس أمستردام

إندرلخت – زينيت سان بطرسبورغ

إسترا جيورجيو – غنك

مانشستر يونايتد – سانت إتيان

فياريال – روما

لودغوريتس – كوبنهاغن

سلتا فيغو – شاختار دانييتسك

أولمبياكوس – عثمانلي سبور

لاغانتواز – توتنهام

روستوف – سبارتا براغ

كراسنودار – فنربغشة

مونشنغلادباخ – فيورنتينا

ألكمار – ليون

هبوعيل بئر السبع – بشيكتاش

باوك سالونيكي – شالكه 

المصدر : الفرنسية