أرسنال يزاحم تشلسي على الصدارة

Football Soccer Britain - Arsenal v Stoke City - Premier League - Emirates Stadium - 10/12/16 Arsenal's Gabriel Paulista and Mesut Ozil celebrate after the game Reuters / Clodagh Kilcoyne Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
أرسنال رفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة مؤقتا (رويترز)
قلب أرسنال تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3-1 على ستوك سيتي اليوم السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز واتفورد على إيفرتون 3-2. 

فعلى ملعب "الإمارات" واصل المدفعجية انطلاقتهم الرائعة في الموسم الحالي وعزز الفريق فرصه في المنافسة على لقب المسابقة الغائب عنه منذ سنوات طويلة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 34 نقطة ليزاحم تشيلسي في صدارة جدول المسابقة. 

وإن تفوق أرسنال بفارق الأهداف المسجلة فقط لحين انتهاء مباراة تشلسي المقررة الأحد أمام ويست بروميتش ألبيون بالمرحلة نفسها.

في المقابل تجمد رصيد ستوك سيتي عند 19 نقطة بعدما توقفت انتفاضته حيث جاءت الهزيمة اليوم بعد انتصارين متتاليين في المسابقة.

وحافظ أرسنال على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي للمباراة الـ14 على التوالي، حيث كان الفوز اليوم هو العاشر له مقابل أربعة تعادلات.

وأصبح أرسنال على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي السابق له في عدد المباريات التي يحافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم عندما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 16 مباراة متتالية كانت آخرها في أبريل/نيسان 2011.

وتقدم تشارلي آدم لستوك سيتي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ولكن أرسنال انتزع التعادل في الشوط الأول بهدف سجله ثيو والكوت في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، سجل الألماني مسعود أوزيل والبديل النيجيري أليكس إيوبي هدفين متتاليين لأرسنال في الدقيقتين 49 و75.

‪واتفورد رفع رصيده إلى 21 نقطة وارتقى إلى المركز السابع‬ (رويترز)
‪واتفورد رفع رصيده إلى 21 نقطة وارتقى إلى المركز السابع‬ (رويترز)

فوز واتفورد
وسجل المهاجم الإيطالي ستيفانو أوكاكا هدفين ليقود فريقه واتفورد إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 3-2 على إيفرتون.

واستعاد واتفورد اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين ورفع رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد، في حين تجمد رصيد إيفرتون عند عشرين نقطة وتراجع للمركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الثالثة مقابل تعادلين في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وفي مباريات أخرى اليوم بالمرحلة نفسها، فاز بيرنلي على بورنموث 3-2 وسوانزي سيتي على سندرلاند 3-صفر وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس 3-3.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أرسنال 34 نقطة من 15 مباراة

2- تشلسي 34 من 14

3- ليفربول 30 من 14

4- مانشستر سيتي 30 من 14

5- توتنهام 27 من 14

المصدر : وكالات