ريال مدريد أول المتأهلين لثمن نهائي كأس إسبانيا

Real Madrid's Dominican striker Mariano Diaz jubilates his second goal against Cultural Leonesa during their second leg match of the King's Cup round of 32 played at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain on 30 November 2016.
دياز سجل ثلاثية لريال مدريد (الأوروبية)
بات ريال مدريد أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، باكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) 6-1 في إياب دور الـ32.

وسجل ماريانو دياز (1 و42 و87) والكولومبي خاميس رودريغيز (23) والفرنسي أنزو زيدان (63) وسيزار مورغادو (90 خطأ في مرمى فريقه) لريال مدريد، وبيراي غوانزاليس (45) لكولتورال ليونيسا.

وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهابا في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخاض "الملكي" مباراة الذهاب مبكرا استثنائيا كونه يشارك في بطولة العالم للأندية بصفته بطلا لأوروبا في ديسمبر/كانون الأول.

وأشرك الفرنسي زين الدين زيدان تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين معظمهم من الشباب، مفضلا إراحة الأساسيين لمباراة الكلاسيكو مع برشلونة السبت المقبل.

إشبيلية أمطر مرمى خصمه المتواضع بخماسية (الأوروبية)
إشبيلية أمطر مرمى خصمه المتواضع بخماسية (الأوروبية)

ونجح إنزو (21 عاما) نجل زيدان في التسجيل في مباراته الأولى مع الفريق الأول لريال مدريد، إذ إنه يلعب في فريق الاحتياط (كاستيا).

ووضع إشبيلية قدما في ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) 5-1 في ذهاب دور الـ16.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر (1 من ركلة جزاء و74) والأرجنتيني خواكين كوريا (15 و29 و43) لإشبيلية، وغابرييل غوميز رومان (26) لفورمنتيرا.

وقطع فياريال شوطا كبيرا أيضا نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف لأدريان خيمينيز (15 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي سيدريك باكامبو (20) وصامويل كاستييخو (81).

وحذا أتلتيكو مدريد حذو كبار الليغا باكتساحه ضيفه غيخويلو (ثالثة) بسداسية نظيفة لساوول نيغويز (29 من ركلة جزاء) والكرواتي سيمي فرساليكو (45) والبلجيكي يانيك فريرا-كاراسكو (49 و53) والأرجنتيني أنخل كوريا (57) وروبرتو نونيز (85).

وفي المباريات الاخرى، فاز سلتا فيغو على مضيفه مورسيا (ثانية) بهدف لسيرجي غوميز (42)، وغرناطة على أوساسونا بهدف لجون ميغيل تورال (52)، وقرطبة (ثانية) على ملقة بهدفين لرودريغو ريوس (72) وبورخا دومينغيز (83).

المصدر : وكالات