تشلسي يتمسك بالصدارة ويلحق بتوتنهام أول خسارة

Football Soccer Britain - Chelsea v Tottenham Hotspur - Premier League - Stamford Bridge - 26/11/16 Chelsea's Diego Costa and Pedro celebrate after Victor Moses scored their second goal Reuters / Stefan Wermuth Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

ألحق تشلسي الخسارة الأولى بجاره اللندني توتنهام (2-1) هذا الموسم، وعزز موقعه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مبقيا على فارق النقطة عن أقرب ملاحقيه.

ورفع تشلسي رصيده إلى 31 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول ومانشستر سيتي، في حين يأتي أرسنال رابعا بـ25 نقطة قبل مباراته غدا مع ضيفه بورنموث.

ونجح تشلسي في تحقيق فوزه السابع على التوالي منذ سبتمبر/أيلول الماضي، في حين أكمل توتنهام أسبوعا أسود بعد خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم في الدوري بعد ست انتصارات ومثلها من التعادلات.

وبدأ توتنهام المباراة بقوة، ونجح في افتتاح التسجيل بهدف رائع لصانع ألعابه الدانماركي كريستيان إريكسن في الدقيقة 11.

لكن تشلسي دخل أجواء المباراة تدريجيا وأدرك التعادل بهدف رائع أيضا لمهاجمه الإسباني بيدرو الذي أطلق كرة لولبية بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي مطلع الشوط الثاني، قام الإسباني دييغو كوستا بمجهود فردي لافت ومرر كرة باتجاه النيجيري فيكتور موزيس الذي تابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة في الدقيقة 52.

وكان مانشستر سيتي قد فاز في وقت سابق اليوم خارج ملعبه على بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة.

وعلى ملعب أنفيلد، حقق ليفربول الأهم بفوزه على سندرلاند بهدفين نظيفين، لكن صانع ألعابه المتألق هذا الموسم البرازيلي فيليبي كوتينيو تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل وخرج على حمالة.

وأنقذ الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني فريقهما ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من الخسارة، لكنه اكتفى بالتعادل على أرضه مع ميدلزبره (2-2).

وكانت مباراة سوانسي سيتي وكريستال بالاس مجنونة تماما، وشهدت تسجيل تسعة أهداف، وحسمها سوانسي لمصلحته (5-4). وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش ألبيون (1-1).

المصدر : وكالات