رقم أعمال قياسي لبايرن ميونيخ

The logo FC Bayern Munich is seen on an office building at the club headquarters on Saebener Strasse in Munich, Germany, 13 March 2014. Uli Hoeness, the president of German soccer champions Bayern Munich, was sentenced to three and half years in jail on 13 March 2014 after being found guilty of evading taxes estimated at 27.2 million euros (38 million dollars) by a court in Munich.
بايرن ميونيخ يعد النادي الأكثر ثراء ونجاحا في ألمانيا (الأوروبية)

ذكر تقرير صحفي أن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) سجل رقما قياسيا جديدا، حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو أثناء موسم 2015-2016، مسجلا زيادة بنسبة 20% مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" اليوم الجمعة أن النادي البافاري سجل في الموسم الماضي ربحا صافيا من الضرائب بقيمة 33 مليون يورو مقابل 23.8 مليون يورو في موسم 2014-2015.

وقال المدير المالي للنادي يان-كريستيان دريسن في تصريحات للصحيفة "إننا في موقف رائع، ونتمتع بوضع مالي هائل بين كبار دوري أبطال أوروبا".

وأضاف "عملنا التجاري يهدف إلى تحقيق أقصى نجاح ممكن على المستوى الرياضي، وذلك من خلال القوة الاقتصادية، قوتنا المالية المتصاعدة توجه لهدف رئيسي وهو تحقيق الاستثمارات اللازمة في الفريق من أجل الاستمرار في إطار المنافسة ضمن أفضل الأندية في أوروبا".

ويعد بايرن ميونيخ النادي الأكثر ثراء والأكثر نجاحا في ألمانيا، حيث توج بخمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب 26 لقبا محليا.

ويأتي بوروسيا دورتموند في المركز الثاني على مستوى ألمانيا ولكن بفارق كبير، حيث أعلن مؤخرا عن حجم أعمال بلغ 376 مليون يورو لموسم 2015-2016.

المصدر : الألمانية