هل انتهى عصر "بي بي سي"؟

ثلاثي ريال مدريد المعروف بـBBC سجلوا معا 442 خلال 5 مواسم
الثلاثي أسهم في منح ريال مدريد لقبي دوري الأبطال في آخر ثلاث سنوات (الأوروبية-أرشيف)

رغم التفوق "التكتيكي" الذي حققه مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان في "ديربي مدريد" ضد أتلتيكو وقيادته الفريق للفوز بثلاثية نظيفة، أثار هذا الفوز أسئلة بشأن إذا كان ثلاثي الفريق كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة (بي بي سي) لا يزالون الخيار المفضل هجوميا بالنسبة للمدرب الفرنسي.

ويقدم "لوس بلانكوس" أداء هجوميا مميزا هذا الموسم، مع اعتماد زيدان على خطة (4-4-1-1)، وأن يكون رونالدو مهاجما وحيدا، ويشغل الإسباني إيسكو مركز صانع الألعاب خلف "الدون".

وحصد "الميرينغي" عدة ألقاب ونجاحات في المواسم الثلاثة الماضية، بينها اللقب العاشر و11 في دوري الأبطال باعتماد الخطة التقليدية (4-3-3) ومشاركة رونالدو وبيل وبنزيمة كقوة هجومية ضاربة في المقدمة.

وتتحدث تقارير صحفية إسبانية عن احتمال جدي بالاستغناء عن بنزيمة وبيعه الصيف المقبل، خاصة أن زيدان لم يشركه في مباراة أتلتيكو رغم غياب موراتا، وتضيف التقارير أن مسيرة النجم الفرنسي مع "الملكي" انتهت أو في طريقها للانتهاء، وخصوصا أن عقدي بيل ورونالدو مددا مع الفريق أم عقد بنزيمة الذي ينتهي في 2019 لم يُناقش بين الإدارة واللاعب.

غير أن زيدان نفى هذه "الإشاعات" بشدة وأوضح أن "الفوز على أتلتيكو لا يضمن أي شيء، كل شخص يستطيع الحديث والتحليل، وضع ثلاثي "بي بي سي" في الفريق غير خاضع للنقاش، هم الأفضل بسبب ما حققوه في الماضي، وما ينتظرهم من إنجازات في المستقبل".

المصدر : الصحافة الإسبانية