حركية تسبق الميركاتو الشتوي بالدوري الإنجليزي

Liverpool Manager Juergen Klopp reacts during the English Premier League soccer match between Liverpool and Watford at Anfield, Liverpool, Britain, 06 November 2016. EPA/PETER POWELL
يورغن كلوب يسعى لاستقدام لاعبَين من الدوري الألماني (الأوروبية)

انطلقت سوق الانتقالات الشتوية مبكرا هذا العام عبر الاهتمام المتزايد للصحف والمواقع المتخصصة في رصد تحركات اللاعبين وتعاقدات الأندية الساعية لاستقدام عناصر تعزز حظوظها في النصف الثاني من الموسم الحالي.

ورصدت صحيفة "ميرور" أهم الأخبار المتعلقة بسوق الانتقالات، وقالت إن نادي مانشستر يونايتد يحضر "لغارة ثلاثية" لخطف خدمات الفرنسي أنطوان غريزمان والبلجيكي ياني كاراسكو والأورغوياني جوزي خيمينيز ثلاثي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتحدثت الصحيفة عن تفكير مسؤولي بوروسيا دورتموند في استعادة خدمات الأرميني مختاريان على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، وذلك في ظل الظروف الصعبة للاعب الذي لم يحظ بمكانة أساسية في خطط المدرب جوزيه مورينيو.

وقالت إن نادي أرسنال وليفربول يراقبان تطور علاقة مورينيو مع اللاعبين كريس سمايلينغ ولوك شاو تمهيدا للتقدم بعرض لاستقدامهما.

وذكرت الصحيفة أن مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب يسعى للتعاقد مع محمود داود نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ والمنتخب الألماني للشباب، مستغلا تراجع أداء اللاعب -المولود في سوريا– خلال بداية الموسم الحالي وعدم مشاركته في نصف مقابلات ناديه.

وأكدت أن كلوب يطمح أيضا إلى الاستفادة من خدمات مدافع بايرن ليفركوزن جوناثان تاه.

وانفردت الصحيفة بالحديث عن اقتراب التشيلي ألكسيس شانشيز من التوصل إلى اتفاق مع أرسنال من أجل تمديد العقد الذي يربطه مع النادي، وقالت إن ناديي سندرلاند وسوانزي يتنافسان للظفر بخدمات مهاجم ليستر سيتي ليوناردو أولوا.

المصدر : الصحافة البريطانية