مورينيو: روني لن يغادر مانشستر يونايتد

Manchester United's Wayne Rooney (L) and manager Jose Mourinho (R) react during the English Premier League soccer match between Manchester United and Stoke City at the Old Trafford, Manchester, Britain, 02 October 2016. EPA/PETER POWELL EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player
روني فقد مكانه أساسيا في تشكيلة مورينيو (الأوروبية)

أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد -سابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم- أنه لن يدع نجم الفريق واين روني يرحل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.

وفقد روني مكانه أساسيا في تشكيلة الفريق؛ إذ لم يشركه مورينيو في المباريات الماضية، مما عزز التكهنات باحتمال رحيله عن الفريق.

وقال مورينيو "أعرف أنه لا يزال قادرا على اللعب على أعلى مستوى، وهو من نوعية اللاعبين الذين أحتاج إليهم".

وتابع "لا يمكنني معرفة ماذا سيحصل عندما يبلغ 32 أو أكثر، ولكنه لاعب جيد جدا ومهم بالنسبة لنا، ولن يرحل إلى أي مكان".

وأضاف "نحن نحبه وهو يحبنا، لم يكن سعيدا في المباريات الماضية لأنه كان على مقاعد الاحتياط، ليست هناك مشاكل على الإطلاق، إنه قائد الفريق، وهو يتصرف كذلك".

وكان مدرب إيفرتون رونالد كومان قال الخميس ردا على سؤال عن احتمال عودة روني إلى إيفرتون بقوله "أعتقد بأنه لاعب رائع، وأن مسيرته لم تنته بعد، ولكن لا أعرف ما هو وضعه، ويجب أن احترم ذلك".

وأضاف المدرب الهولندي "ولكن عندما نصل إلى مرحلة يكون فيها روني خيارا لإيفرتون، فسأكون سعيدا للغاية".

وبدأ روني مسيرته في إيفرتون، وخاض معه 77 مباراة، سجل فيها 17 هدفا، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2004، فسجل للأخير 179 هدفا في 376 مباراة حتى الآن.

وفضلا عن مورينيو، فإن غاريث ساوثغايت المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لم يعتمد على روني في المباراة السابقة ضد سلوفينيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسبق أن أعلن قائد منتخب إنجلترا صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الودية (117 مباراة، سجل فيها 53 هدفا وهو رقم قياسي أيضا) أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال روسيا.

المصدر : الفرنسية