هل يعود روني لفريق بداياته إيفرتون؟

123epa000266135 (FILES) A picture dated Sunday 20 June 2004 of England's soccer player Wayne Rooney during an English training session in Lisbon's Luz Stadium in Portugal. Manchester United announced Tuesday 31 August 2004 that it has reached 'outline agreement' to sign Rooney from Everton. United is reported to be paying around 25 million pounds (37 million euros) for the player, subject to medical tests. EPA/GEORGI LIKOVSKI
روني بدأ مسيرته في إيفرتون وخاض معه 77 مباراة سجل فيها 17 هدفا (الأوروبية-أرشيف)
رحب الهولندي مدرب "إيفرتون" رونالد كومان بفكرة عودة مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني إلى صفوف فريقه بعد معاناته في الفترة الأخيرة مع مانشستر يونايتد.

وردا على سؤال بشأن اهتمامه بتقديم عرض لروني للعودة إلى إيفرتون قال كومان "أولا وقبل كل شيء أعتقد أنه لاعب رائع، وأن مسيرته لم تنته بعد".

وتابع "ثانيا، لا أعرف ما هو وضعه، ويجب أن أحترم ذلك، إنها ليست مشكلتي".

وأوضح المدرب الهولندي "ولكن عندما نصل إلى مرحلة يكون فيها روني خيارا لإيفرتون فإنني سأكون سعيدا للغاية".

واعتبر كومان أن الانتقادات التي يتعرض لها روني هذا الموسم "جزء من كرة القدم"، مضيفا أنه "يملك الخبرة الكافية ويعرف ماذا يمكن أن يفعل، وكل شخص يمر بفترة يكون فيها عرضة للانتقادات، فهذا جزء من اللعبة".

ولا يعتمد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب "الشياطين الحمر" على روني أساسيا في الأسابيع الأخيرة بسبب تراجع مستواه، مما أدى إلى تكهنات عن احتمال مغادرته "أولد ترافورد".

وبدأ روني مسيرته في إيفرتون وخاض معه 77 مباراة سجل فيها 17 هدفا، قبل أن ينتقل إلى يونايتد عام 2004، فسجل للأخير 179 هدفا في 376 مباراة حتى الآن.

وفضلا عن مانشستر يونايتد فإن غاريث ساوثغيت -المدرب المؤقت للمنتخب- لم يعتمد على روني (31 عاما) في المباراة السابقة ضد سلوفينيا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وسبق أن أعلن قائد منتخب "الأسود الثلاثة" وصاحب الرقم القياسي بعدد المباريات الودية (117 مباراة) أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال روسيا.

ويملك روني أيضا الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لمنتخب بلاده بـ53 هدفا بعد أن حطم الرقم القياسي السابق لنجم يونايتد أيضا بوبي تشارلتون (49 هدفا) في سبتمبر/أيلول 2015.

المصدر : وكالات