غوارديولا: أحتاج وقتا للتأقلم مع الكرة الإنجليزية

Football Soccer - FC Barcelona v Manchester City - UEFA Champions League Group Stage - Group C - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 19/10/16 Manchester City manager Pep Guardiola Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY.
غوارديولا خلف المدرب التشيلي مانويل بليغريني في مانشستر سيتي (رويترز)
قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إنه لا يزال يتأقلم مع متطلبات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بينما يسعى لتحقيق أول فوز في ست مباريات عندما يواجه غريمه المحلي مانشستر يونايتد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الأربعاء.

وكانت انطلاقة سيتي هذا الموسم رائعة؛ إذ فاز في أول عشر مباريات بكل المسابقات، ولكن سلسلة الانتصارات المتتالية توقفت في الأسابيع الأخيرة، وتعادل 1-1 أمام ساوثمبتون الأحد الماضي في خامس مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز.

كما يتأخر سيتي بفارق خمس نقاط خلف برشلونة متصدر المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا بعد ثلاث مباريات.

وقال غوارديولا لوسائل إعلام بريطانية "كانت مبارياتنا القليلة الأخيرة صعبة. إذا كنت متقدما 3-صفر فيمكنك السيطرة على المباراة بصورة أكبر في أخر 15 أو 20 دقيقة ويصبح الوضع أسهل بعض الشيء".

وأضاف "لكننا كنا نلعب بعشرة لاعبين أمام برشلونة كامل العدد، هذا وضع صعب في دوري الأبطال".

وتابع "بعد ذلك خضنا مباراة أمام ساوثمبتون، حيث أخطأنا وتأخرنا في النتيجة، بعدها بثلاثة أيام نواجه مانشستر يونايتد ثم وست بروميتش وبرشلونة، وهي مباريات مهمة للغاية أيضا".

وأضاف "لا زلت أتعلم طبيعة كرة القدم في هذا البلد".

وطالب لاعبيه بعدم فقدان الثقة في أسلوب لعبه الذي يتضمن مخاطرة كبيرة، لكنه قال إنه يحتاج بعض الوقت لتقييم فريقه.

وتابع "لا زلت أتعلم بشأن رد فعل الفريق بعد الفوز والتعادل أو الخسارة، واللعب في البطولات المحلية بعد مباراة في دوري الأبطال، وأنا متأكد من حاجتي للوقت".

ولا يزال سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز متفوقا بفارق الأهداف أمام أرسنال وليفربول وسيحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل.

المصدر : رويترز