برشلونة يضاعف الاهتمام بأكاديمية لاماسيا

FILE - In this Jan. 8, 2011 file photo, Barcelona youth players from 'La Masia' football academy warm up at the Barcelona FC's Joan Gamper training camp in San Joan Despi, Spain. The Court of Arbitration for Sport on Tuesday Dec. 30, 2014 dismissed Barcelona's appeal and upheld the transfer ban FIFA imposed on the club for infringing regulations on registering minors as youth players. CAS said in a statement that “Barcelona had breached the rules regarding the protection of minors and the registration of minors attending football academies.” The ruling means Barcelona will be barred from signing any players in 2015. Barcelona is renowned for training and educating young players such as Lionel Messi and Andres Iniesta at it's La Masia academy, in the hope they develop the talent to graduate to the senior team. (AP Photo/Manu Fernandez, File)
برشلونة قرر مضاعفة الميزانية المخصصة لأكاديميته الشبابية (أسوشيتد برس)

قرر نادي برشلونة الإسباني مضاعفة الميزانية المخصصة لأكاديميته الشبابية، وذلك بهدف استعادة مكانة خريجي الأكاديمية في الفريق الأول بعد تراجع الاعتماد على شبان النادي في المواسم الماضية.

ورفع النادي مخصصات الأكاديمية من 1.25 مليون يورو سنويا إلى 2.95 مليون يورو، وسيخصص جزءا من المبلغ الجديد لإعادة تسويق العلامة التجارية لأكاديمية "لاماسيا" التي ستصبح بدءا من اليوم الأربعاء "ماسيا 360".

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الإنفاق سيوجه أيضا لزيادة قدرات التأطير عبر توظيف مزيد من المدربين والمشرفين على مرافقة الشبان، وتحسين ظروف العمل لهم وتوفير مختلف الوسائل اللازمة خلال التدريبات والمنافسات.

وجاءت خطوة النادي الكتالوني بعد تراجع الاعتماد في الفريق الأول على خريجي الأكاديمية في السنوات الماضية، فقد كان سبعة من اللاعبين الـ11 الذين أحرزوا لقب دوري أبطال أوروبا موسمي 2009 و2011 مع المدرب بيب غوارديولا من خريجي لاماسيا، وتراجع العدد في نهائي نسخة  2015 إلى خمسة.

وقال مدير النادي ألبرتو سولر إن المشروع الجديد يعكس طموح برشلونة للتميز عن النوادي الأخرى بمزيد من الاستثمار في المواهب الشابة للنادي، وأوضح أن المشروع سيقدم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليثبت أن برشلونة "يشكل نموذجا في حماية اللاعبين الشبان".

يذكر أن برشلونة تعرض في وقت سابق لعقوبة من الفيفا حرمته من القيام بتعاقدات جديدة لمدة عام، بسبب مخالفات لقواعد التعاقد مع الشباب.

المصدر : الصحافة البريطانية