إشبيلية.. بداية مثالية تغري بالتطلع للقب الدوري

Football Soccer - Sevilla v Atletico Madrid- Spanish La Liga Santander - Ramon Sanchez Pizjuan stadium, Seville - 23/10/16 Sevilla's Sevilla's Steven N'Zonzi (L) celebrates after scoring against Atletico Madrid. REUTERS / Marcelo del Pozo
إشبيلية يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني (رويترز)

عندما ترك أوناي إيمري تدريب إشبيلية في يونيو/حزيران الماضي بعد ثلاثة مواسم ناجحة اضطر بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى خوض مغامرة تدريبية والتعاقد مع خورخي سامباولي مدربا جديدا له.

وأثبتت المباريات الأولى للموسم الجديد أن قرار التعاقد مع سامباولي كان صائبا، فتحت قيادة المدرب البالغ من العمر 56 عاما خسر إشبيلية مباراة واحدة من أصل تسع في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وارتقى إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.

كما يمضي إشبيلية -الذي فاز بالدوري الأوروبي في آخر ثلاثة مواسم بقيادة إيمري- بخطى ثابتة نحو التقدم إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، إذ يتساوى مع يوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط.

وبعدما فاز في كل المباريات على ملعبه بالدوري هذا الموسم يبدو أن سامباولي يدفع اللاعبين إلى تقديم أفضل مستوياتهم في إطار سعي النادي للفوز بالدوري للمرة الأولى منذ 1946.

سامباولي واثق بقدرات التشكيلة الحالية لإشبيلية (رويترز)
سامباولي واثق بقدرات التشكيلة الحالية لإشبيلية (رويترز)

وقال سامباولي لموقع النادي على الإنترنت "نريد أن تعرف كل الفرق التي تحل ضيفة على هذا الملعب ماذا ينتظرها". وأضاف أن "التاريخ يخبرنا بأن الفوز بالدوري مستحيل تقريبا، لكننا نفتخر ونستمتع بمواجهة كل فريق على قدر مستواه".

وعبر المدرب الذي قاد تشيلي للفوز بكأس كوبا أميركا 2015 عن ثقته بتشكيلة الفريق التي تدعمت هذا الموسم بـ12 لاعبا أنفق لاستقدامهم أكثر من 61 مليون دولار. وقال "أنا متأكد من أن الفريق الجديد والمفعم بالعناصر الشابة سيصبح فريقا رائعا".

من جانبه، قال رئيس النادي خوسيه كاسترو "نمر بفترة رائعة، هذا لا يأتي من فراغ إنما نتاج العمل والمثابرة".

المصدر : رويترز