موراتا ينقذ الريال من فخ أتلتيك بلباو ويقوده للصدارة

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Real Madrid v Athletic Bilbao- Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain 23/10/16. Real Madrid's Alvaro Morata scores his goal. REUTERS/Andrea Comas
موراتا محرزا هدف الفوز للريال بمرمى أتلتيك بلباو (رويترز)
أنقذ البديل ألفارو موراتا فريقه ريال مدريد من فخ التعادل وقاده للفوز 2-1 على ضيفه أتلتيك بلباو  الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لينفرد الريال بصدارة جدول البطولة مستغلا تعثر أتلتيكو مدريد أمام إشبيلية.

فعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد، باغت الريال ضيفه بهدف مبكر سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السابعة، ثم تعادل بلباو بهدف سابين ميرينو في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، سجل ألفارو موراتا في الدقيقة 84 هدف الفوز الثمين للريال الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة، لينفرد بصدارة جدول المسابقة، بينما تجمد رصيد بلباو عند 15 نقطة في المركز السادس.

‪إشبيلية رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني‬ (الأوروبية)
‪إشبيلية رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني‬ (الأوروبية)

فوز إشبيلية
وأوقف إشبيلية الانطلاقة الناجحة لضيفه أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي، وألحق به الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم بنتيجة 1-صفر، ليرفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، بينما تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس.

واستعاد سلتا فيغو اتزانه سريعا بفوز كبير 4-1 على ديبورتيفو لاكورونا.

وأكد مالقة صحوته وقفز إلى المركز العاشر برصيد 12 نقطة بفوز كبير برباعية نظيفة على ليغانيس الذي تجمد رصيده عند عشر نقاط وتراجع إلى المركز الـ14.

وتقدم فياريال إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بعدما قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لفوز ثمين ومتأخر 2-1 على ضيفه لاس بالماس الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 21 نقطة من 9 مباريات

2- إشبيلية 20 من 9

3- برشلونة 19 من 9

4- فياريال 19 من 9

5- أتلتيكو مدريد 18 من 9

المصدر : وكالات