نيمار يمدد عقده مع برشلونة حتى 2021

Football Soccer - FC Barcelona v Manchester City - UEFA Champions League Group Stage - Group C - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 19/10/16 Barcelona's Neymar celebrates scoring their fourth goal Reuters / Albert Gea Livepic EDITORIAL USE ONLY.
نيمار فاز إلى الآن بتسعة ألقاب مع برشلونة وسجل 91 هدفا (رويترز)

أعلن نادي برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم -اليوم الجمعة- أن مهاجمه البرازيلي نيمار مدد عقده مع النادي حتى 30 يونيو/حزيران 2021.

ويشكل نيمار (24 عاما) مع الأرجنتيني ليونيل ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز، الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وفاز نيمار مع برشلونة بتسعة ألقاب حتى الآن محليا وأوروبيا، وسجل له 91 هدفا في 150 مباراة في جميع المسابقات.

وقال النجم البرازيلي لمحطة النادي "أنا سعيد جدا لتمديد عقدي مع برشلونة، أشعر بأنني في منزلي"، وأضاف "اعتبرت مع عائلتي أن من الأفضل بالنسبة لي البقاء هنا".

وانضم نيمار إلى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، وأحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلا كبيرا، إذ أعلن أنها بلغت 57.1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقا أنها بحدود 83.3 مليون يورو، وأن النادي الإسباني واللاعب أخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا في إسبانيا في يوليو/تموز الماضي إسقاط تهمة الغش الضربي عن نيمار معتبرة أنه لم يرتكب أي ذنب، لكن القضاء الإسباني أعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد أن نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو/حزيران على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكتالوني.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل، حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار، بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

المصدر : الفرنسية