400 مليون يورو لتجديد ملعب سانتياغو برنابيو

An undated handout artist concept image released by Madrid's City Council shows the Santiago Bernabeu stadium after its renovation project. The modernization works of Real Madrid's stadium Santiago Bernabeu will kick off in 2017 and will count with an investment of 400 millions of euros. Real Madrid and Madrid's City Council have reached an agreement to boost the stadium's renovation as well as the improvement of it's surroundings. EPA/MADRID CITY COUNCIL / HANDOUT
التصميم الجديد لملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (الأوروبية)

أعلن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتو بيريز عن البدء في مشروع تجديد ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية بداية من العام المقبل.

وقال بيريز في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "تم الاتفاق مع رئيسة بلدية مدريد مانويلا كارمينا على تجديد ملعب سانتياغو برنابيو بتكلفة تبلغ قيمتها أربعمئة مليون يورو".

وأوضح أن مشروع التجديد يتضمن نزع بعض المقاعد وتعويضها بمدرج سعته ثلاثة آلاف مشجع، وتغييرات جذرية على متحف النادي الذي ستتم توسعته ليكون أكثر متعة للزوار ومشجعي ريال مدريد.

وأشار بيريز إلى أن اسم الملعب لن يتغير وسيبقى على حاله رغم الاتفاق مع صندوق استثماري إماراتي على تمويل عملية التجديد مقابل ربط الملعب باسم هذا الصندوق.

واعتبر رئيس النادي الملكي أن برنابيو معلم من معالم مدينة مدريد، وأكد أنه يسعى لتحويله لأحد أفضل الملاعب في العالم بشكل يساهم في إنعاش السياحة والاقتصاد في مدينة مدريد.

ويحتوى المشروع الجديد لملعب سانتياغو برنابيو على سقف متحرك يمكن غلقه أو فتحه خلال 15 دقيقة وذلك حسب الأحوال الجوية.

ويقع الملعب في وسط مدريد وافتتح يوم 14 ديسمبر/كانون الأول 1947، ويتسع حاليا لأكثر من 81 ألف متفرج، ويعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا.

واستضاف الملعب العديد من الأحداث بما في ذلك المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أربع مرات (1957 و1969 و1980 و2010)، وكذلك نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 1964) ونهائي كأس العالم 1982.

المصدر : وكالات