اتحاد الكرة يجبر اللاعبين.. التبرع لصندوق "تحيا مصر" أو فتح ملف الخدمة العسكرية

لاعبو الأهلي والزمالك أكثر من سيدفع لصندوق "تحيا مصر" (رويترز)
لاعبو الأهلي والزمالك أكثر من سيدفع لصندوق "تحيا مصر" (رويترز)

خالد المصري-القاهرة 

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم عن اتجاه الحكومة لإجبار لاعبي الدوري المحلي على التبرع لصندوق "تحيا مصر" لمواجهة وباء كورونا. 

القرار جاء بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي صندوق "تحيا مصر" بتحمل نفقات إقامة المواطنين العائدين من الخارج في الأماكن المخصصة للحجر الصحي. 

وتحدث المصدر -الذي رفض نشر اسمه- إلى الجزيرة نت قائلا إن الحكومة طلبت من اتحاد الكرة تبرع اللاعبين لهذا الصندوق، وإيجاد الصيغة المناسبة لهذا التبرع. 

وسرد تفاصيل المفاوضات قائلًا "وافق اتحاد الكرة على الأمر مباشرة، وعرض خطته على الحكومة، بأن يكون التبرع عن طريق تخفيض عقود اللاعبين، والجزء الذي سيتم تخفيضه، سيذهب مباشرة لصالح صندوق تحيا مصر". 

وأضاف "تم تقسيم اللاعبين إلى فئات، الأولى تضم لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز، والثانية أندية الشركات، والأخيرة لاعبي الأندية الجماهيرية، كل حسب عقده الحقيقي والملايين التي يتقاضاها". 

وشدد على أنه "تم إبلاغ اللاعبين بسحب التبرعات التي ينوون القيام بها بعد خروج تحدي الخير والتكفل بالأسر، وتوجيه هذه الأموال لصالح الصندوق". 

وفي حالة رفض اللاعبين تخفيض عقودهم والتنازل عن جزء من مرتباتهم، قال "تم تهديد البعض منهم بالفعل بفتح ملف تأدية الخدمة العسكرية، وتحويله للقوات المسلحة لسجنه، أو اللعب لفريق طلائع الجيش مجانًا، على غرار ما تم من قبل مع المحترف عبد الستار صبري بداية الألفية الجديدة، وأيمن حفني مهاجم الزمالك السابق". 

واختتم المصدر بقوله "سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، ومندوبي الأندية، لإعلان التبرع كي يظهر أنه جاء بشكل ودي بين اللاعبين وأنديتهم تحت رعاية اتحاد الكرة، ودون تدخل حكومي". 

يُذكر اتحاد كرة القدم أعلن الأربعاء أن المسابقات المحلية لن تعود إلى الحياة قبل نهاية الشهر الجاري، في ظل محاولات احتواء انتشار فيروس كورونا. 

وقال "بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين لمدة أسبوعين جديدين، قرر الاتحاد مد تعليق نشاط اللعبة من 15 أبريل/نيسان لمدة 15 يوما أخرى". 

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة ويأتي المقاولون العرب في المركز الثاني وله 33 نقطة من 18 مباراة. 

وأقيمت آخر مباراة في الدوري الممتاز في 11 مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ليس غريبا عن محمد أبو تريكة النجم السابق للكرة المصرية ومحلل قنوات “بي إن سبورتس” مواقفه الداعمة للمسلمين والمظلومين واستثمار شهرته ونجوميته في الدفاع عن قضاياهم، وبهذا السياق جاء دعمه ومساندته للاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل في انتفاضته لأجل حقوق المسلمين الإيغور في الصين.

قضت محكمة نانتير التجارية في فرنسا لصالح شبكة “بي إن سبورتس”، وإلزام مجموعة أموري سبورت أورغانايزيشن المنظمة لرالي داكار وسباق طواف فرنسا وماراثون باريس وغيرها من الفعاليات الرياضية بتنفيذ بنود عقد حقوق البث الممنوحة للشبكة القطرية لمدة خمس سنوات.

كررت الجماهير الهتافات باسم النجم المصري السابق محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي توج المنتخب الجزائري بلقبها بعد فوزه على السنغال بهدف نظيف. ورد أبو تريكة التحية لجماهير “الخضر”، بعد نهاية المباراة بالإستوديو التحليلي لقنوات “بي إن سبورتس”.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة