ارتداء اللاعبين أقنعة واقية.. خطة الاتحاد التونسي لاستئناف الدوري

فريق الترجي يتصدر الدوري التونسي (رويترز)
فريق الترجي يتصدر الدوري التونسي (رويترز)

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لصناعة أقنعة واقية للاعبين حتى يستطيع استئناف منافسات اللعبة بعد توقفها منذ ما يقرب من شهر، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان إن رئيسه وديع الجريء "كلف (الطبيبة) سعيدة العياشي رئيسة اللجنة الطبية بالاتحاد بدراسة إمكانية صناعة أقنعة واقية للاعبين تسمح لهم بخوض التدريبات والمباريات الرسمية بالأداء نفسه ودون أن تؤثر على الجهاز التنفسي أو الجاهزية البدنية للاعب".

ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة متقدما بعشر نقاط على الصفاقسي ملاحقه المباشر، قبل عشر جولات من نهاية الموسم.

وحتى الآن سجلت تونس 628 إصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 24 وفاة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قبل يومين من مواجهة فريقها مع الزمالك المصري بإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، هتفت جماهير الترجي التونسي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء متابعتها تدريبات فريقها بمقر النادي بباب سويقة في العاصمة التونسية.

خلفت مباراة ديربي العاصمة تونس بين الترجي والنادي الأفريقي جدلا واسعا وردودا عدة بسبب إشراك حامل لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في العامين الماضيين ثمانية لاعبين دفعة واحدة بينهم أربعة جزائريين.

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس الشاب عز منير خضر -الذي رفع علم فلسطين في ملعب القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا- 15 يوما على ذمة التحقيق.

لكرة القدم عالمها الخاص وأسرارها التي غالبا ما ارتبطت بالأهداف والانتصارات والألقاب، لكن الساحرة المستديرة، كثيرا ما قدمت قصصا إنسانية رائعة لم يكن أبطالها اللاعبين ولا المدربين، وإنما كتب فصولها المشجعون الأوفياء الذين أصبحوا أبطالا حقيقيين لقصص عنوانها الوفاء لأنديتهم.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة