بعد فشل شكواه للفيفا.. الأهلي يشكو عبد الله السعيد مجددا للاتحاد المصري

السعيد يحتفل بهدفه في مرمى الأهلي الموسم الماضي وسط حسرة المدافعين (رويترز)
السعيد يحتفل بهدفه في مرمى الأهلي الموسم الماضي وسط حسرة المدافعين (رويترز)

أكد نادي الأهلي -حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم- أنه قدّم شكوى أخرى ضد لاعبه السابق عبد الله السعيد، في أحدث حلقة من نزاع طويل بين الجانبين.

وترك السعيد الأهلي عام 2018، لينتقل إلى الأهلي السعودي، قبل أن ينضم العام الماضي إلى بيراميدز المنافس في الدوري المصري الممتاز.

وقدّم الأهلي المصري شكوى أمام لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد السعيد، بداعي عدم حصوله على قيمة شرط جزائي كان ينص عليه عقده مع الأهلي السعودي إذا انضم لناد مصري آخر غير الأهلي.

لكن الأهلي، قال في بيان اليوم السبت إن الفيفا أبلغه بأنه "لم يعد منوطا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي، لأن اللاعب حاليا ضمن صفوف ناد مصري".

وأضاف الأهلي "تضمن رد الفيفا الذي تلقاه النادي أيضا بأنه قام باستطلاع موقف الأهلي السعودي من الأزمة، وأفاد بأن اللاعب هو من فسخ تعاقده وانضم لنادي بيراميدز المصري".

وتابع البيان "لذا تقدمت إدارة النادي بالشكوى مجددا لاتحاد كرة القدم للحفاظ على حقوق الأهلي، خاصة وأن الإدارة قد لجأت منذ البداية لاتحاد الكرة بخصوص ذات الأزمة وجاء رده سريعا بأنه ليس المسؤول عن فض هذا النزاع، بسبب وجود طرف خارجي وهو الأهلي السعودي".

وقال الأهلي إن العقد المبرم مع السعيد والأهلي السعودي كان ينص على عدم أحقيته في الانضمام لأي ناد مصري طوال فترة تعاقده مع النادي الواقع في جدة، "وحال مخالفة ذلك يحصل الأهلي على شرط جزائي قيمته مليونا دولار".

وكان الأهلي أعلن في مارس/آذار 2018 تمديد عقد السعيد لمدة موسمين، قبل أن يقرر في خطوة مفاجئة بعد أيام قليلة بيعه للأهلي السعودي اعتبارا من الموسم التالي، وإعارته إلى كوبيون بالوسيورا الفنلندي فيما تبقى من موسم 2017-2018.

وانضم صانع اللعب السعيد (34 عاما) إلى الأهلي في 2011 قادما من منافسه المحلي الإسماعيلي، وسجل معه أكثر من 50 هدفا في ما يقرب من 200 مباراة مع النادي القاهري.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أشاد المدرب الأميركي السابق للمنتخب المصري لكرة القدم بوب برادلي بنجم الأهلي وقائد المنتخب السابق محمد أبو تريكة، كما شبّه نجم ليفربول محمد صلاح بالهداف البلغاري الأسبق خريستو ستويشكوف، مشيرا إلى أن أكبر انتصار حققه في حياته المهنية كان على المنتخب الجزائري.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة