عدم اعتماد "سنة بيضاء".. الاتحاد التونسي يحسم أمر الدوري وعقود اللاعبين

الترجي يتصدر الدوري التونسي (رويترز)
الترجي يتصدر الدوري التونسي (رويترز)
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه لن يلغي منافسات الدوري هذا الموسم، وسيستأنف النشاط المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا عندما توافق السلطات الحكومية.
 
وأضاف الاتحاد -في بيان- "قرر المكتب التنفيذي للاتحاد عدم اعتماد سنة بيضاء (إنهاء الموسم)، وعدم إيقاف النشاط بشكل نهائي، واستئناف مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية عند الإذن بذلك من السلطة العمومية، وبالتالي مواصلة كل الجولات المتبقية".
 
ومنذ نحو شهر أوقف الاتحاد التونسي منافسات الدوري قبل عشر جولات من النهاية بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
ويتصدر الترجي حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، متقدما بعشر نقاط على الصفاقسي أقرب ملاحقيه بعد 16 جولة. 
 
وأوضح الاتحاد التونسي أنه في حال استمرار منافسات الدوري إلى ما بعد 30 يونيو/حزيران القادم، سيتم تمديد عقود اللاعبين إلى نهاية المسابقة في تاريخها الجديد، على ألا يتجاوز 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 
 
كما سيؤدي ذلك إلى تأجيل فترة انتقالات اللاعبين للموسم المقبل.
 
وأعلنت تونس اليوم الخميس ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 643 شخصا بالإضافة إلى 25 وفاة.
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قبل يومين من مواجهة فريقها مع الزمالك المصري بإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، هتفت جماهير الترجي التونسي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء متابعتها تدريبات فريقها بمقر النادي بباب سويقة في العاصمة التونسية.

لكرة القدم عالمها الخاص وأسرارها التي غالبا ما ارتبطت بالأهداف والانتصارات والألقاب، لكن الساحرة المستديرة، كثيرا ما قدمت قصصا إنسانية رائعة لم يكن أبطالها اللاعبين ولا المدربين، وإنما كتب فصولها المشجعون الأوفياء الذين أصبحوا أبطالا حقيقيين لقصص عنوانها الوفاء لأنديتهم.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة