أزمة السوبر.. الزمالك يقاطع الدوري والأهلي يستنجد بالفيفا

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك المصري عدم استكمال مباريات الدوري المصري لكرة القدم، واختار مجلس إدارة النادي الأهلي اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الاعتراض على قرارات اللجنة المؤقتة التي تسير اتحاد الكرة في مصر.

ودعا ناديا الزمالك والأهلي إلى اجتماع عاجل لمجلسي الإدارة اليوم الأحد، للرد على العقوبات التي فرضتها لجنة الانضباط في الاتحاد المصري على الفريق عقب أحداث مباراة كأس السوبر التي جمعت الفريق الأحمر بغريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس الماضي.

وذكر نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بالإجماع بعدم استكمال مسابقة الدوري "في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني".

وعقب صدور القرار أبلغ مجلس الإدارة الجهاز الفني للفريق المعسكر وغادر الفندق الذي يوجد فيه اللاعبون.

من جانبه، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تقديم شكوى ضد الاتحاد المصري وقرارات لجنة الانضباط إلى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية الدولية (كاس).

كما قرر المجلس رفع شكوى ضد "المسؤول الذي يكيل الاتهامات ويسب ويشتم دون رادع"، في إشارة إلى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وشهدت المباراة -التي جرت في ملعب بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي وانتهت بفوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح- العديد من الاشتباكات بين لاعبي الفريقين، بالإضافة إلى قيام بعض اللاعبين بالإشارة إلى الجماهير بإشارات غير أخلاقية. 

وأصدرت لجنة الانضباط أمس السبت عقوبات صارمة على خلفية هذه الأحداث شملت على وجه الخصوص إيقاف لاعبين اثنين حتى نهاية الموسم وفرض غرامات مالية على الناديين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها السبت إيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم (كهربا) ولاعب الزمالك إمام عاشور وإداري الفريق أحمد زاهر حتى نهاية الموسم، وفرض غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (نحو 6450 دولارا) لكل منهم.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة