ماندزوكيتش يكشف دور بنعطية في توقيعه للدحيل القطري

ماندزوكيتش بقميص يوفنتوس (يمين) ورونالدو (وسط) وبنعطية (يسار) (غيتي)
ماندزوكيتش بقميص يوفنتوس (يمين) ورونالدو (وسط) وبنعطية (يسار) (غيتي)

ناصر صادق

قدم نادي الدحيل القطري نجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، المنتقل إليه من يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر، للإعلام في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر النادي في العاصمة الدوحة، في حضور مدرب الفريق روي فاريا.

وانتظم ماندزوكيتش (33 عاما) منذ أيام في تدريبات الفريق بعد أن وقع عقدا لمدة عام ونصف العام كما صرح المسؤول الإعلامي للدحيل محمد بشير السليطي ليصبح أبرز الصفقات في قطر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.       

وقال السليطي إن ماندزوكيتش أصبح لاعبا محترفا بالفريق، مع تحويل زميله المغربي مهدي بنعطية إلى لاعب عربي، مشيرا إلى أنه قد يلعب أولى مبارياته الرسمية مع الفريق بدوري نجوم قطر بعد غد السبت أمام فريق قطر بالجولة الـ12 للمسابقة.

ماندزوكيتش (يسار) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لتقديمه للإعلام (الجزيرة)

وقال اللاعب الكرواتي الفائز مع منتخب بلاده بالمركز الثاني في كأس العالم 2018 خلال المؤتمر الصحفي، إنه يسعى لحصد البطولات مع الفريق الذي اختاره عن قناعة بعدما استمع لنصائح زميله السابق بفريق يوفنتوس بنعطية، الذي تحدث معه عن الفريق وطموحاته ونقل له تجربته الجيدة في الحياة بالدوحة.

وأضاف أنه سعيد بأن يلعب بالدحيل مع بنعطية واصفا إياه بالشخص الرائع، وأنه على دراية بالأجواء العامة في قطر حيث زارها مرات في معسكرات تدريبية مع الفرق التي لعب لها سابقا، مؤكدا إعجابه بالطفرة الهائلة التي شاهدها بنفسه، سواء على مستوى الملاعب أو البنية التحتية التي تعد لاستقبال كأس العالم 2022 في قطر، مؤكدا أن المونديال سيكون رائعا.

وأشار ماندزوكيتش إلى أنه لمس رغبة الجميع بالنادي في التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، وهي مهمة لن تكون سهلة، لكنه سيعمل مع الفريق بالعمل والروح القتالية التي ستعزز قدرتهم على المنافسة والوصول للقب الآسيوي المنشود.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يعد قائد المنتخب المغربي مهدي بنعطية (32 عاما) من أبرز نجوم أسود الأطلس خلال العقد الأخير، بدأ حياته الكروية في نادي مارسيليا الفرنسي عام 2005 وقضى معظمها بالدوري الإيطالي، وختمها مع بطل الكالتشيو يوفنتوس قبل أن ينتقل إلى فريق الدحيل القطري في الميركاتو الشتوي الأخير. الجزيرة نت أجرت معه الحوار التالي.

1/5/2019

برر قائد المنتخب المغربي المعتزل حديثا مهدي بنعطية، الأداء المخيب للآمال والخروج المبكر لأسود الأطلس من بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، بعدم وجود لاعبين كبار من طينة قائد المنتخب الجزائري رياض محرز المتوج باللقب القاري.

14/10/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة