مصر.. اتحاد الكرة يستعين بتقنية الفار الشهر المقبل

الحكم الدولي المصري محمد الحنفي أثناء تجربة الفار المصري عام 2018 (مواقع التواصل)
الحكم الدولي المصري محمد الحنفي أثناء تجربة الفار المصري عام 2018 (مواقع التواصل)

قال رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عمرو الجنايني، إن الاتحاد يعمل على تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في الدوري المحلي مع بداية الدور الثاني الشهر المقبل.

وطالب العديد من الأندية -وعلى رأسها الأهلي المتصدر وحامل اللقب- بضرورة تطبيق تقنية الفيديو لتفادي أخطاء التحكيم التي تؤثر على نتائج المباريات.

ونقل موقع الاتحاد المصري على الإنترنت عن الجنايني قوله "اجتمعت أول أمس الخميس مع عدد من رؤساء ومسؤولي أندية الدوري الممتاز في إطار العلاقات الطيبة التي تجمع الاتحاد بالأندية. وناقشنا العديد من الأمور المتعلقة بالمسابقة والتحكيم".

وأضاف "أكدنا خلال الاجتماع اهتمام الاتحاد بالخطة الموضوعة لتطوير التحكيم والمعلنة منذ اليوم الأول لعمل اللجنة، وفي مقدمتها تطبيق تقنية الفيديو مع بداية الدور الثاني".

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الاجتماع تطرق إلى أمور كثيرة خارج إطار المسابقة، مثل لائحة النظام الأساسي وعودة الجماهير للملاعب.

وأوضح الجنايني أن "الجهود الخاصة بإعادة الجماهير إلى المدرجات تستلزم تضافر كافة الجهود من جميع الجهات سواء الأمن أو الأندية وليس اتحاد كرة القدم فقط، باعتبار أن هذا القرار لا يرجع لاتحاد الكرة وحده". 

وكانت لجنة الحكام قد حاولت تطبيق التقنية بالدوري المصري عام 2018 لكن بطريقة بدائية تجنبا للنفقات الباهظة، ما أثار سخرية الجماهير ومواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها أغضبت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يجب أن يتم تطبيق الفار بموافقات مسبقة منها، وفق معايير دولية معينة.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه النجم المصري محمد صلاح في برنامج رياضي بإحدى القنوات المصرية، وهو يحاول إقناع مسؤولي فريق “المقاولون العرب” الذي انطلق منه بالموافقة على عرض فريق بازل السويسري.

23/12/2019

نال النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل هدف لفريق ليفربول الإنجليزي في العقد الأخير. وأعلن “الريدز” -عبر موقعه الرسمي- فوز صلاح بالجائزة بفضل الهدف الذي سجله في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير/شباط 2018.

7/1/2020

أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة غريبة لمدرب منتخب مصر الأولمبي شوقي غريب، وهو يقف على أربع “طوبات” خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الأحد، للوقوف على آخر استعدادات المنتخب لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

28/10/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة