تقارير: اتحاد الكرة المصري يوقف الاستعانة بالحكام الأجانب والسبب السيسي

Soccer Football - Egyptian Premier League - El Zamalek v Al Ahly - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - March 30, 2019 Al Ahly's Ramadan Sobhi is shown a yellow card by referee Istavan Kovacs REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الاتحاد المصري قرر إمكانية الاستعانة بالحكام الأجانب بمباريات الأهلي والزمالك فقط (رويترز)

أكدت تقارير محلية أن الاتحاد المصري لكرة القدم، لن يستعين بالحكام الأجانب في مباريات الدوري الممتاز والكأس بالموسم الجديد، عملا بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي طالب بمنح الفرصة للمدربين الوطنيين، في إشارة واضحة لمنح الفرصة للحكام المصريين أيضا.

وذكرت الصحف المحلية عن مصدر مسؤول بالاتحاد قوله إنه ليس مقبولا الاستعانة بالحكام الأجانب بعد تصريحات السيسي الأخيرة، التي وجه رسالة خلالها بعدم استقدام مدربين أجانب للمنتخبات الوطنية ومنح الفرصة للمدربين المصريين.

وأضاف المصدر أن تصريحات السيسي رسالة واضحة بمنح الفرصة أيضا للحكام المصريين وإنهاء ظاهرة الاعتماد على الحكام الأجانب، مع إمكانية الاستعانة بالأجانب فقط في مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك.

وكان الموسم الماضي على مدار تاريخ الدوري المصري الأكثر استقداما للحكام الأجانب بالدوري المصري نتيجة فقدان الثقة في التحكيم المصري والضغوط القوية للأندية التي كانت تنافس على لقب البطولة الذي حسمه الأهلي.

‪منافسة بيراميدز على اللقب ساهمت بشكل كبير في زيادة استقدام الحكام الأجانب بالدوري المصري‬ (رويترز)‪منافسة بيراميدز على اللقب ساهمت بشكل كبير في زيادة استقدام الحكام الأجانب بالدوري المصري‬ (رويترز)

وتفشى الأمر رغم اشتراط الاتحاد المصري على النادي الذي يرغب في استقدام طاقم تحكيم أجنبي تسديد 25 ألف دولار لخزينة الاتحاد لتسديد تكاليفهم.

والطريف أن الحكام الأجانب كانوا يحصلون على مستحقاتهم المالية قبل المباريات، بجانب الإقامة في أفخم الفنادق، في الوقت الذي لم يحصل الحكام المصريون على مستحقاتهم عن كل مبارياتهم بالدوري الموسم الماضي حتى الآن.

يذكر أن السيسي قال خلال مؤتمر للشباب يوم الأربعاء الماضي "لن نحضر مدربين أجانب للمنتخب من جديد.. لماذا لا توجد لدينا ثقة في المدربين المصريين؟ وتحدثت مع وزير الرياضة وأكد أنه لن يتم التعاقد مع أجانب، وسيتم الاكتفاء بمدربين مصريين".

المصدر : الجزيرة + الصحافة المصرية

حول هذه القصة

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة