عام من الارتباك.. مصر تسدل الستار على أطول دوري

Soccer Football - Egyptian Premier League - El Zamalek v Al Ahly - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - March 30, 2019 Al Ahly's Ayman Ashraf in action with El Zamalek's Youssef Obama REUTERS/Amr Abdallah Dalsh TPX IMAGES OF THE DAY

بعد قرابة عام كامل من المباريات والتوقفات والتأجيلات، سيسدل الستار أخيرا على الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بمباراة بين الأهلي البطل ووصيفه الزمالك، لن تؤثر تقريبا على أي شيء.

وضمن الأهلي إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ليعزز رقمه القياسي بحصد اللقب 41 مرة، بعدما فاز 3-1 على "المقاولون العرب" يوم الأربعاء ويحافظ على تقدمه بخمس نقاط على الزمالك قبل مباراة القمة، إذ يملك 77 نقطة مقابل 72 لغريمه.

وستقام المباراة يوم الأحد بحضور العشرات من المشجعين في ملعب برج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية.

ولا ينوي مدرب الأهلي مارتن لاسارتي الدفع بلاعبي الصف الثاني أمام الزمالك، خاصة أنه لم يضمن بعد الاستمرار في منصبه بسبب انتقادات مستمرة من المشجعين.

وتوترت العلاقة بين لاسارتي والجماهير بعد خسارة الأهلي بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي وخروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى الإخفاق في الانتصار بأغلب المباريات الكبيرة المحلية.

وقال مدير الكرة في الأهلي سيد عبد الحفيظ لموقع النادي "هناك تحضير وتركيز من أجل مباراة الزمالك التي تبقى مهمة جدا على الصعيد الرقمي والإحصائي والجماهيري، خاصة أننا نرغب في إنهاء الموسم بشكل جيد من خلال مواصلة الانتصارات".
 
وذكرت تقارير أن لاسارتي سيجري تغييرات طفيفة على تشكيلة الأهلي، وربما يدفع بصاحب الخبرة أحمد فتحي كظهير أيمن، إلى جانب صالح جمعة صانع اللعب الذي شارك كبديل وصنع هدفا رائعا أمام المقاولون.

ولا يبدو حال مدرب الزمالك خالد جلال أفضل من لاسارتي، إذ انتهت آماله في قيادة ناديه إلى اللقب بعد تعيينه بشكل مؤقت.

وربما يفقد جلال منصبه سريعا، ولا يستكمل حتى كأس مصر في الأيام المقبلة إذا خسر أمام الأهلي، لذا سيلعب بأبرز لاعبيه الأساسيين باستثناء يوسف إبراهيم (أوباما) الذي سيغيب بسبب الإيقاف.

وقال جلال في رسالة للاعبين "عليكم أن تدركوا مدى ارتباط الجماهير باسم الزمالك.. يجب أن تقاتلوا في الفترة المقبلة لحصد البطولات لتعويض الجماهير".

وكان الدوري قد انطلق يوم 31 يوليو/تموز 2018، وحدثت خلافات عديدة بين الأندية والمسؤولين حول تأجيل المباريات بشكل متكرر، وهو ما كان يهدد بإلغاء الموسم قبل استئنافه بعد كأس أمم أفريقيا التي اختتمت في مصر قبل نحو أسبوع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - African Champions League - Group Stage - Group D - Al Ahly v JS Saoura - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - March 16, 2019 Al Ahly players pose for a team group photo before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

واصل الأهلي فرض هيمنته على بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة للمرة الحادية والأربعين في تاريخه والرابعة على التوالي، عقب فوزه 3-1 على مضيفه المقاولون العرب اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.

Published On 24/7/2019
Soccer Football - Egyptian Premier League - Al Ahly v Pyramids FC - Petro Sport Stadium, Cairo, Egypt - April 18, 2019 General view of match action during the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

حرص نجم المنتخب المصري السابق ​محمد أبو تريكة​ على تهنئة فريقه السابق ​الأهلي​ بتتويجه بطلا للدوري المصري​ الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، كما احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإنجاز الأهلي المحلي للموسم الرابع على التوالي.

Published On 25/7/2019
Riot police guard Al Ahli soccer players as they flee Port Said Stadium February 1, 2012. Seventy-three people were killed and at least 1,000 injured on Wednesday after a soccer pitch invasion in the Egyptian city of Port Said, a health ministry official said, in an incident that one player described as

كشفت مصادر رياضية مقربة من الأهلي المصري أن النادي تلقى تعليمات من جهات أمنية وسيادية تحذره من تنفيذ تهديداته بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، على خلفية انتقادات وجهها لمجلس إدارة اتحاد اللعبة بسبب جدول المباريات المؤجلة.

Published On 4/6/2019
Soccer Football - Egyptian Premier League - El Zamalek v Al Ahly - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - March 30, 2019 Al Ahly's Ayman Ashraf in action with El Zamalek's Youssef Obama REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

ما إن توج النادي الأهلي رسميا بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الـ41 في تاريخه، واحتلال منافسه على اللقب نادي الزمالك المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل حتى اشتعلت بين أنصار الناديين حرب “هاشتاغات” على مواقع التواصل الاجتماعي.

Published On 25/7/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة