قائد فرنسا السابق الأقرب لتدريب أسود الأطلس

اقترب الاتحاد المغربي لكرة القدم من التعاقد مع مدرب جديد لأسود الأطلس خلفا للفرنسي هيرفي رونار، الذي ترك تدريب أسود الأطلس بعد تجربة غير موفقة في كأس أمم أفريقيا التي جرت بمصر مؤخرا.

وذكر موقع "هسبريس" الإلكتروني المغربي اليوم الخميس أن القائد السابق لمنتخب فرنسا لوران بلان أصبح أقرب من أي وقت مضى لتولى قيادة المنتخب المغربي، مشيرا إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يعتزم تشكيل لجنة خلال الأسبوع القادم للبت في خليفة رونار.
     
وأوضح الموقع أن اتحاد الكرة سيكشف عن هوية المدرب الجديد في بداية الشهر القادم على أقصى تقدير، مضيفا أن رئيس الاتحاد فوزي لقجع يخطط خلال الأيام المقبلة لعقد جلسة مع بلان، الذي تولي تدريب المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان في وقت سابق.

وأشار الموقع إلى تلقي اتحاد الكرة العديد من السير الذاتية لمدربين عالميين ترشحوا لقيادة أسود الأطلس، وأكد أن جهات أخرى في الاتحاد أجرت اتصالات مع عدد من المدربين تحسبا لجميع السيناريوهات، من بينهم البوسني وحيد حاليلوزيتش المدرب السابق لمنتخب الجزائر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق منتخب الجزائر بطل كأس الأمم الأفريقية 2019 قفزة ضخمة في تصنيف المنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر يوليو/تموز الجاري، حيث تقدم 28 مركزا في التصنيف الذي حافظت بلجيكا على صدارته وعادت البرازيل للوصافة.

لاقت صورة لأحد المقاهي في مدينة فاس وضعت لافتة كبيرة كتبت عليها "أنا مغربي إذن أنا جزائري"، تجاوبا عالميا على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد خروج أسود الأطلس من بطولة الأمم الأفريقية اختار جمهوره مؤازرة محاربي الصحراء الذين يواصلون مشوارهم بنجاح.

أعلن هيرفي رينار مدرب المغرب استقالته اليوم الأحد بعد ثلاثة أعوام ونصف العام في قيادة "أسود الأطلس" عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي اختتمت مؤخرا في مصر.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة