هل اختار نجل زيدان اللعب للجزائر؟

تداولت مواقع جزائرية خبر اهتمام لوكا زيدان بالانضمام للمنتخب الجزائري ليبدأ مسيرة مخالفة لوالده زين الدين زيدان الذي دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي.

واستندت التقارير إلى إشارات من مقربين من الحارس السابق لريال مدريد أكدوا رغبته في اللعب للجزائر بعد مسيرة مع منتخبات فرنسا للشباب.

وانضم لوكا زيدان (21 عاما) قبل أيام إلى نادي سانتاندير على سبيل الإعارة، قادما من ريال مدريد حيث تدرج في مختلف الفئات العمرية للنادي الملكي.

ويبدو أن تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم أفريقيا عزز آمال الكثير من المشجعين الجزائريين في التأثير على الكثير من اللاعبين مزدوجي الجنسية المتألقين في أوروبا، ودفعهم لاختيار الجزائر بدلا من فرنسا التي تخرج مراكز تكوينها سنويا الكثير من اللاعبين من أصول جزائرية.

غير أن قرار نجل زيدان الالتحاق بمحاربي الصحراء يبدو مستبعدا بالنظر إلى العديد من المعطيات، وفي مقدمتها عدم تمتعه بالجنسية الجزائرية التي لم يحصل عليها والده، على عكس جده (والد زين الدين زيدان) الذي يرتبط بالجزائر ويزورها باستمرار.

كما يبدو أن لوكا زيدان يراهن على الاستمرار في المنتخب الفرنسي والمنافسة على افتكاك مكانة مع المنتخب الأول بعد تألقه مع الفئات العمرية.

ولم يبد لوكا زيدان أي إشارة بشأن علاقته بالجزائر، وهو ما يقلل من فرص اختياره الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حقق منتخب الجزائر بطل كأس الأمم الأفريقية 2019 قفزة ضخمة في تصنيف المنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر يوليو/تموز الجاري، حيث تقدم 28 مركزا في التصنيف الذي حافظت بلجيكا على صدارته وعادت البرازيل للوصافة.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة