"دوري حرام" و"المركز الثاني".. حرب "هاشتاغات" بين جماهير الأهلي والزمالك

المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك انتهت بالتعادل (رويترز)
المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك انتهت بالتعادل (رويترز)

 عبد الرحمن محمد-القاهرة 

ما إن توج النادي الأهلي رسميا بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الـ41 في تاريخه، واحتلال منافسه على اللقب نادي الزمالك المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل حتى اشتعلت بين أنصار الناديين حرب "هاشتاغات" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق مشجعو الزمالك عددا من الأوسمة على تويتر، أبرزها "#دوري_حرام"، و"#المركز_الثاني" للدفاع عن ناديهم في مواجهة موجة سخرية عارمة أظهرتها جماهير الأهلي الذي فاز باللقب قبل جولة واحدة من النهاية، بعد أن خطف الصدارة من الزمالك الذي كان متصدرا معظم جولات المسابقة.

وكانت أوسمة جماهير الزمالك الأكثر تداولا في موقع تويتر بمصر، لكنها انقلبت عليه، حيث استغلها خصومهم من محبي النادي الأهلي، في التفاعل بشكل عكسي بمزيد من السخرية والهجوم على صاحب المركز الثاني، مما ضاعف حدة التوتر بين الجمهورين.

واتهم أنصار الزمالك غريمهم الأهلي بالفوز بطرق غير مشروعة على حد وصفهم، في إشارة إلى لعب التحكيم دورا في انتصاراته المحلية، مدللين على ذلك بالإخفاقات القارية المتتالية للشياطين الحمر، في حين تفاخر أنصار الأهلي بأن عدد مرات تتويج قائد الأهلي حسام عاشور في الدوري الممتاز يفوق عدد مرات فوز الزمالك باللقب.

وتحلى بعض مشجعي الزمالك بالعقلانية، حيث رفضوا الانخراط في حرب مواقع التواصل ورصدوا الأسباب الحقيقية لعدم فوز ناديهم بلقب الدوري بعد أن كان الأقرب إليه، وحمل البعض رئيس النادي مرتضى منصور ومجلس إدارة النادي مسؤولية فشل الفريق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حرص نجم المنتخب المصري السابق ​محمد أبو تريكة​ على تهنئة فريقه السابق ​الأهلي​ بتتويجه بطلا للدوري المصري​ الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، كما احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإنجاز الأهلي المحلي للموسم الرابع على التوالي.

واصل الأهلي فرض هيمنته على بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة للمرة الحادية والأربعين في تاريخه والرابعة على التوالي، عقب فوزه 3-1 على مضيفه المقاولون العرب اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مقطعا مصورا قديما لنجم المنتخب المصري لكرة القدم السابق محمد أبو تريكة وهو يتلو على زملائه في فريق الأهلي دعاء السفر، وذلك ضمن استعداداتهم للسفر لأداء إحدى المباريات المحلية.

قام الجزائري حفيظ دراجي معلق كرة القدم بقنوات "بي إن سبورتس"، بزيارة والدة زميله بالشبكة القطرية محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري السابق، كما زار النادي الأهلي، وذلك خلال وجوده بالقاهرة للتعليق على مباريات كأس الأمم الأفريقية.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة