أحلام الزمالك تتبخر.. الأهلي يمدد احتكاره للدوري المصري

واصل الأهلي فرض هيمنته على بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة للمرة الحادية والأربعين في تاريخه والرابعة على التوالي، عقب فوزه 3-1 على مضيفه المقاولون العرب اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة.

وافتتح النجم التونسي علي معلول التسجيل للأهلي في الدقيقة 25، قبل أن يتقمص حسين الشحات دور البطولة في اللقاء عقب تسجيله الهدفين الثاني 
والثالث في الدقيقتين 63 و71.

وأحرز التونسي سيف الدين الجزيري هدف الشرف للمقاولون العرب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 77 نقطة، مواصلا التحليق في الصدارة بفارق خمس 
نقاط أمام أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي الزمالك، وأصبحت مباراة الفريقين التي ستجرى يوم الأحد القادم في المرحلة الأخيرة، بمثابة تحصيل حاصل، بعدما حسم الفريق الأحمر اللقب لمصلحته.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، متفوقا بفارق 29 لقبا أمام أقرب ملاحقيه منافسه العتيد الزمالك.

واكتفى الزمالك بضمان التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الإسماعيلي 3-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 27 للدوري.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 13 عن طريق مدافعه محمود علاء من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الإسماعيلي في الدقيقة 37 عبر مهاجمه الناميبي شيلونغو مستغلا خطأ من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجل زيزو الهدف الثاني للزمالك، قبل أن يضيف عمر السعيد الهدف الثالث في الدقيقة 58.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشفت مصادر رياضية مقربة من الأهلي المصري أن النادي تلقى تعليمات من جهات أمنية وسيادية تحذره من تنفيذ تهديداته بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، على خلفية انتقادات وجهها لمجلس إدارة اتحاد اللعبة بسبب جدول المباريات المؤجلة.

قام الجزائري حفيظ دراجي معلق كرة القدم بقنوات "بي إن سبورتس"، بزيارة والدة زميله بالشبكة القطرية محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري السابق، كما زار النادي الأهلي، وذلك خلال وجوده بالقاهرة للتعليق على مباريات كأس الأمم الأفريقية.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة