فليكس سانشيز مدربا للمنتخب القطري بمونديال 2022

سانشيز قاد منتخب قطر لكرة القدم لإحراز كأس آسيا الماضية بالإمارات (أناضول)
سانشيز قاد منتخب قطر لكرة القدم لإحراز كأس آسيا الماضية بالإمارات (أناضول)

مدد الاتحاد القطري للقدم اليوم الاثنين عقد الإسباني فيلكس سانشيز مدرب المنتخب القطري حتى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستستضيفها البلاد عام 2022 ليحتفظ بذلك المدرب على موقعه عقب ظهور تكهنات باستبداله بأحد أصحاب الأسماء الكبيرة.

وقاد الإسباني سانشيز "الأدعم" لحصد لقب بطولة كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات في يناير/كانون الثاني الماضي بعد أن وقع تعيينه بديلا للأورغواني خورخي فوساتي خلال المراحل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 الماضية بروسيا.

وأحرز المنتخب القطري للقدم لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب في النهائي على اليابان، وشارك في المسابقة بمجموعة لاعبين يتوقع أن تشكل أغلب عناصرها الفريق الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم في غضون ثلاث سنوات.

وأمضى سانشيز (43 عاما) أغلب مسيرته التدريبية في قطر، وعمل في أكاديمية أسباير قبل أن يقود البلاد للقب كأس آسيا تحت 19 في 2014 ويرتبط بعلاقة طويلة ومتينة بأغلب لاعبي التشكيلة الحالية للمنتخب القطري.

ويقود المدرب الإسباني "الأدعم" في المهمة المقبلة بنهائيات كأس كوبا أميركا التي ستقام بالبرازيل في يونيو/حزيران المقبل بعد أن تلقى المنتخب دعوة للمشاركة فيها.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أفادت قناة “الدوري والكأس” بأن الاتحاد القطري لكرة القدم قرر أمس فك ارتباطه بالتراضي مع الأورغوياني دانييل كارينيو مدرب المنتخب الأول، والبحث عن بديل للإشراف على العنابي في المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

أشاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر باستعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2022، وجهود الدولة لتطوير اللعبة وتجهيز تجربة استثنائية يخوضها اللاعبون والمشجعون والمنتخبات والمدربون خلال منافسات المونديال.

بدا مدرب منتخب قطر لكرة القدم الإسباني فيلكس سانشيز واثقا من أن لاعبيه سيكتسبون الخبرة الكافية في فترة الاستعداد للبطولة الكبيرة، وهو ما يجعلهم لا يشعرون بالرهبة عند ظهورهم لأول مرة في النهائيات.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة