زياش ومزراوي من أنجح نجوم المغرب بالملاعب الأوروبية

مزراوي (يمين) وزياش (وسط) مع زميلهما المغربي زكريا لبيض يحتفلون بالدوري الهولندي (غيتي)
مزراوي (يمين) وزياش (وسط) مع زميلهما المغربي زكريا لبيض يحتفلون بالدوري الهولندي (غيتي)

يعد حكيم زياش ونصير مزراوي من أنجح المحترفين بالمنتخب المغربي هذا الموسم، بعد تألقهما مع أياكس أمستردام ومساهمتهما في الطفرة الكبيرة التي حدثت للفريق الذي وصل حتى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا متخطيا في طريقه ريال مدريد ويوفنتوس، كما فازا معه بلقبي الدوري والكأس الهولنديين.

وأصبح زياش (26 عاما) أحد المهاجمين الذين تسعى الأندية الأوروبية الكبرى لضمهم في الانتقالات الصيفية القادمة، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص باقتصاد كرة القدم.

وساهم اللاعب بشكل كبير في طفرة أياكس هذا الموسم، بتسجيله 16 هدفا وصناعة 17 آخر خلال 29 مباراة بالدوري المحلي، وتسجيله خمسة أهداف وصناعة أربعة بدوري أبطال أوروبا.

كما ساهم النجم الصاعد مزراوي (21 عاما) في إنجازات أياكس المحلية والأوروبية، وتبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو، وهو مرشح للزيادة لصغر سنه.

ورغم كونه مدافعا فإنه سجل هدفا وصنع اثنين بالدوري، كما أحرز هدفين وصنع مثلهما بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

7/5/2019

أصبح نجم فريق أياكس أمستردام حكيم زياش من أكثر اللاعبين المطلوبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتعددت التقارير الصحفية التي تشير إلى رغبة العديد من عمالقة الكرة الأوروبية في الظفر به، ومنها بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وليفربول، وآخرها ريال مدريد الإسباني.

6/5/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة