العراق يستضيف الألعاب العربية لعام 2025

وزراء الرياضة العرب أكدوا ضرورة رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية (غيتي)
وزراء الرياضة العرب أكدوا ضرورة رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية (غيتي)

أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض اليوم الخميس أن وزراء الشباب والرياضة العرب اعتمدوا استضافة العراق الدورة 15 للألعاب الرياضية العربية التي ستقام سنة 2025، وذلك خلال أعمال الدورة 42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأضاف في بيان نشره على فيسبوك أن وزراء الرياضة العرب أكدوا ضرورة رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية ومنحها حق استضافة البطولات العربية والآسيوية والدولية في الألعاب والفعاليات الأخرى.

وخضعت الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد عقب الاجتياح العسكري الأميركي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر يوم 9 مايو/أيار 2018 رفع الحظر عن المباريات الودية الدولية في الملاعب العراقية، في حين أن المنتخب والأندية العراقية بقيت تخوض مبارياتها قبل ذلك على ملاعب محايدة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال وزير الرياضة والشباب العراقي عبد الحسين عبطان إن نجوم كرة قدم من السعودية ومصر ودول أوروبية، سيلعبون قريبا أمام نجوم العراق على أرض ملعب بغداد الدولي.

بعد أيام من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع الحظر عن الملاعب العراقية في ثلاث مدن، تراهن السلطات العراقية على ضم العاصمة بغداد إلى تلك المدن لتكتمل الفرحة بالقرار الذي أنهى حظرا استمر نحو خمسة عشر عاما.

المزيد من دورات رياضية
الأكثر قراءة