آل الشيخ يستعيد ملكية بيراميدز المصري

أعلن نادي بيراميدز المصري في بيان رسمي عن استعادة رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ الاستحواذ على حصته في النادي، وذلك بعد يوم واحد من إعلان نقل ملكية النادي إلى المستثمر الإماراتي سالم الشامسي.

وقال النادي في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد منتصف الليلة إنه نظرا للمطالبات الكبيرة من الشامسي واللاعبين والجهاز الفني للفريق الأول وبقية مسؤولي النادي وغيرهم التي توجهت إلى تركي آل الشيخ عقب إعلانه نقل ملكية النادي، فقد قرر الأخير العدول عن قراره، وإعادة الاستحواذ على حصته في النادي والاستمرار في دعمه.

وقال آل الشيخ -وهو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم- إن قرار عودته إلى مصر جاء بسبب تعرضه لضغوط واتصالات مكثفة خلال الساعات الماضية.

وأكد في تصريحات تلفزيونية في ساعة متأخرة من هذه الليلة، أنه يتوقع خوض النادي الأهلي مواجهة بيراميدز الخميس المقبل في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، مشيرا إلى أن الأهلي لن يهرب من خوض اللقاء.

والجمعة أعلن نادي بيراميدز الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري المصري، نقل ملكية النادي بالكامل إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ في مصر.

وأثار آل الشيخ حالة من الجدل في مصر خلال الأشهر الماضية، ودخل في صراع مع إدارة الأهلي بعد انسحابه من الرئاسة الشرفية للنادي.

واختار آل الشيخ الاستحواذ على النادي الأسيوطي وغيّر اسمه إلى بيراميدز قبل انطلاق الموسم الحالي، وعزز صفوف فريق الكرة بعدد كبير من اللاعبين الأجانب بهدف منافسة قطبي الكرة الزمالك والأهلي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تتردد منذ شراء رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى بيراميدز شائعات شأن فرضية أن يكون المستثمر السعودي بابا خلفيا للتطبيع الرياضي مع الكيان الصهيوني من خلال إعادة بيع النادي لمستثمر غربي قد يكون يهوديا أو إسرائيليا صريحا.

حتى مساء أمس الخميس فقط كان تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية متمسكا بناديه، ويحلم بالوصول إلى لقب الدوري الممتاز الذي ينافس عليه ويخطط لصفقات جديدة، لكن كل هذا تغير بعد إحدى حلقات الإعلامي أسامة كمال في برنامجه على إحدى القنوات المصرية.

أعلن نادي بيراميدز المصري نقل ملكيته بالكامل من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي.

منذ دخول تركي آل الشيخ مستثمرا في الرياضة المصرية، ودعمه للأهلي ثم انقلابه على مجلس إدارته والاتجاه للتعاون مع الزمالك، ثم شراء نادي الأسيوطي وتحويل اسمه إلى "بيراميدز" وإنفاق ملايين الدولارات؛ حالة الاحتقان بين جماهير الكرة في مصر تتزايد كل يوم.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة