تريكة وناجي والجماهير بذكرى ثابت البطل.. اشتقنا إليك

ثابت البطل حرص على الوجود بالأهلي حتى آخر يوم في حياته رغم مرضه الشديد (التواصل الاجتماعي)
ثابت البطل حرص على الوجود بالأهلي حتى آخر يوم في حياته رغم مرضه الشديد (التواصل الاجتماعي)
عمت وسائل التواصل الاجتماعي التعليقات المؤثرة في الذكرى الـ14 لرحيل حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري الأسبق لكرة القدم ثابت البطل، متأثرا بمرض سرطان البنكرياس، وكعادته دائما كان نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة في مقدمة المغردين في ذكرى البطل.
وغرد أبو تريكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مشيدا بتاريخ البطل ومبادئه، ومذكرا بحرصه على الوجود في النادي الأهلي حتى قبل وفاته بيوم واحد (كان يعمل مديرا للكرة بالفريق الأول)، وكان يبرر وجوده في النادي رغم مرضه الشديد ملتحفا ببطانية قائلا "لو مشيت من هنا أتعب أكثر".
كما عبر زميل البطل في حراسة مرمى الأهلي في ثمانينيات القرن الماضي، ومدرب حراس المنتخب المصري حاليا أحمد ناجي عن افتقاده واشتياقه له، واصفا إياه بأخيه العزيز مع العديد من الصفات التي كان يتسم به البطل.
في حين انتشرت جملة "عاش ثابتا.. ومات بطلا" بين جماهير نادي القرن الأفريقي المحبة للبطل، الذي شغل منصب مدير الكرة بالنادي لسنوات عدة قبل وفاته، وحرص على الحضور في التدريبات والمباريات حتى آخر يوم في حياته.





ويعد ثابت البطل من أبرز حراس المرمى في تاريخ الأهلي والكرة المصرية، واقترن اسمة بكثير من الإنجازات كحارس للمرمى ومديرا للكرة بعد اعتزاله عام 1991، ومن أبرز إنجازاته مساهمته في فوز مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986 في القاهرة، كما كان ضمن قائمة منتخب مصر المشارك في كأس العالم 1990 في إيطاليا.
 
توفي ثابت في عمر يناهز الـ51 عاما فجر يوم الاثنين 14 فبراير/شباط 2005 في القاهرة متأثرا بمرض السرطان الذي تمكن منه.
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

يعدّ نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة الوحيد الذي أحيا ذكرى أسوأ يوم في تاريخ كرة القدم والرياضة المصرية، بعد مرور سبع سنوات على مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جمهور النادي الأهلي الذين ذهبوا راجلين لمؤازرته في مباراته أمام “المصري” على ملعب بور سعيد في الدوري المصري لكرة القدم، فعادوا جثثا هامدة في صناديق خشبية.

3/2/2019

“ها هو الإرهابي الذي تتحفظ الدولة على أمواله، يجلس الآن مساندا لوفد مصر باستضافة حدث رياضي مهم، هذا هو الإرهابي الذي ظلمته بلده حتى في موت والده”، هكذا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مشاعرهم تجاه الصور المتداولة اليوم للنجم المصري السابق محمد أبو تريكة أثناء وجوده بصحبة الوفد المصري بالسنغال، استعدادا لإعلان نتيجة الدولة الفائزة باستضافة أمم أفريقيا 2019.

8/1/2019

يبدو أن نجم ليفربول محمد صلاح استجاب لآخر نصائح النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، وقلل الظهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحرص “أمير القلوب” على توجيه النصائح دائما إلى مواطنه، سواء في اتصالات خاصة بينهما، أو عبر الإعلام لدى تحليله مباريات “الريدز” في الأستديوهات المخصصة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في قنوات “بي إن سبورتس”.

19/1/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة