بعد بيراميدز وألميريا.. آل الشيخ سيشتري ناديا سعوديا

آل الشيخ مرتديا مرتديا قميص ألميريا (مواقع التواصل)
آل الشيخ مرتديا مرتديا قميص ألميريا (مواقع التواصل)

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه والرئيس السابق لهيئة الرياضة السعودية، الأربعاء، أنه سيكون أول من يشتري ناديا سعوديا في حال تم تطبيق قرار خصخصة الأندية الرياضية في المملكة.       

ودعا مجلس الشورى السعودي، في توصية له أمس الثلاثاء، الهيئة العامة للرياضة بإعداد خطة تنفيذية بمؤشرات أداء دقيقة، والإسراع في خصخصة الأندية الرياضية.

وذكرت صحيفة "اليوم أونلاين" الحكومية أنها التقت آل الشيخ اليوم الأربعاء، وسألته عن رأيه في الأمر، فأوضح أنه سيكون أول من يشتري ناديا سعوديا حال طُبق هذا القرار. 

يذكر أن آل الشيخ سبق اشترى نادي الأسيوطي في مصر وغير اسمه إلى بيراميدز (الأهرام) قبل أن يتخلى عن ملكيته بعد عام واحد وينتقل للاستثمار في الأندية الإسبانية، حيث يمتلك نادي ألميريا الذي يلعب في الدرجة الثانية.       

ويحتل ألميريا حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة وبفارق سبع نقاط عن المتصدر قادش، وقد خسر مباراته الأخيرة أمام بونفيرادينا 2-3 على ملعبه ووسط جماهيره.       

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي أوصى في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بخصخصة أندية دوري المحترفين، وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على تنفيذ وإتمام مراحل وإجراءات خصخصة الأندية الرياضية برئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وممثلين من اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين وبعض الجهات الحكومية الأخرى. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

رغم نفيه في فيديو بثه على صفحته الشخصية بشأن تمويل مشروع ملعب النادي الأهلي المصري، فإن تسريبات زيارة رئيس هيئة الترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ إلى رئيس الأهلي محمود الخطيب مساء الاثنين الماضي تشي بصفقات جديدة بين الطرفين، منها المدينة الرياضية لنادي القرن الأفريقي.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة