بالفيديو: "بطولة أم أحمد".. سخرية من الدوري السعودي تثير موجة غضب عارم

هدف فلامينغو الأول في ثلاثيته بمرمى الهلال التي تسببت في سخرية الفراج والتويجري (رويترز)
هدف فلامينغو الأول في ثلاثيته بمرمى الهلال التي تسببت في سخرية الفراج والتويجري (رويترز)

أكدت تقارير صحفية محلية صدور قرار بعدم ظهور الصحفي الرياضي عادل التويجري على القنوات الفضائية، وهو المصير ذاته المتوقع للإعلامي وليد الفراج، لتسببهما في اشتعال موجة من الغضب بعد تشبيههما الدوري السعودي لكرة القدم بـ"بطولة أم أحمد".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية وفقا لمصادرها أنه صدر قرار بمنع التويجري من الظهور إعلاميا واستدعائه للتحقيق في سخريته من الدوري الذي يطلق عليه دوري ولي العهد محمد بن سلمان.

وبدأت الأزمة منذ أن سخر الفراج خلال تقديمه برنامج "الدوري مع وليد" على إحدى الفضائيات السعودية الرسمية، من خسارة الهلال أمام فلامينغو البرازيلي 1-3 الثلاثاء الماضي في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، قائلا إن الفريق "يلعب في كأس العالم مش في بطولة أم أحمد"، ثم كرر ضيفه التويجري الكلام نفسه.

السخرية من فريق الهلال أشعلت غضب جمهور الكرة السعودي، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر مستنكرة وصف دوري ولي العهد ببطولة أم أحمد ومطالبة بعقاب الفراج والتويجري من خلال وسم #دوري_ام_احمد ووسوم أخرى.

الضغط الجماهيري دفع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية للإعلان عن فتح تحقيق رسمي حول الواقعة والتحقيق مع المتهميْن بالإساءة للبطولة المحلية.

ولم تفلح محاولات الفراج عبر برنامجه وحسابه على تويتر التنصل من تهمة الإساءة للدوري السعودي، مشيرا إلى أنه لم يقصد بكلامه دوري ولي العهد مطلقا، بل ضرب مثلا بالبطولة الأدنى في العالم.

 
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أكد ماجد عبد الله نجم نادي النصر والمنتخب السعودي السابق أن النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق يستحق ارتداء قميصه رقم (9)، بسبب تألقه وأهدافه الغزيرة التي يحرزها، وقادته للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الموسم الماضي.

أعرب الوزير البريطاني السابق أليستر كارمايكل في كلمة ألقاها أمام مجلس العموم البريطاني عن امتعاضه الشديد من قيام قناة القرصنة السعودية بي آوت كيو بث مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) بين واتفورد وأرسنال، وقال إن ما قامت به سرقة فكرية.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة