مدينة الأهلي الرياضية وكينو.. تسريبات زيارة آل الشيخ للخطيب

خالد المصري-القاهرة
 
رغم نفيه في فيديو بثه على صفحته الشخصية بشأن تمويل مشروع ملعب النادي الأهلي المصري، فإن تسريبات زيارة رئيس هيئة الترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ إلى رئيس الأهلي محمود الخطيب مساء الاثنين الماضي تشي بصفقات جديدة بين الطرفين، منها المدينة الرياضية لنادي القرن الأفريقي.
 
وحصلت "الجزيرة نت" من مصدر مطلع داخل مجلس إدارة الأهلي على تسريبات للصفقات التي عقدها آل الشيخ والخطيب، أكد خلالها أن هذه الزيارة أحدثت شرخا في المجلس الذي أعلن بعض أعضائه العصيان بوجه الرئيس.
 
جاءت زيارة آل الشيخ لمنزل الخطيب لتعيد العلاقات المقطوعة بين الطرفين منذ أكثر من عام شهد هجوما واتهامات كثيرة من المسؤول السعودي للخطيب ومجلس إدارته.
 
وقال المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- إن الجلسة بين الخطيب وآل الشيخ تركزت حول محورين فقط: الأول مدينة الأهلي الرياضية وليست ملعب الأهلي فقط، حيث ستشمل المدينة ملعبا رئيسيا وملاعب للتدريب وفندقا من فئة 7 نجوم، سيمولها آل الشيخ بالكامل مقابل الحصول على حق الانتفاع لمدة 50 عامًا، لكن الخطيب يرغب أن تكون 40 عامًا فقط، تؤول بعدها الملكية إلى النادي.
 
وأضاف أن المحور الثاني في الجلسة دار حول الصفقات التي سيمولها آل الشيخ لتدعيم الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية والصيفية القادمتين.
 
ووفقا للمصدر، كان البرازيلي كينو مهاجم بيراميدز المعار حتى نهاية الموسم الحالي لصفوف الجزيرة الإماراتي، هو اللاعب الوحيد الذي طلبه الخطيب من آل الشيخ، حيث يعد من أهم المتطلبات الفنية والجماهيرية داخل القلعة الحمراء.
 
وكشف المصدر أن هناك حالة غضب تصل إلى "الغليان" من بعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي لسببين: الأول إتمام الصلح دون تقديم آل الشيخ اعتذارا عن تهم الفساد والتشكيك في ذمة المجلس المالية، بل ووصفهم بالعصابة، مكتفيا بقوله عبر مواقع التواصل "أنا مسامح وعفا الله عما سلف".
 
أما السبب الثاني فهو غياب أعضاء مجلس الأهلي عن هذه الجلسة، وهو ما دعا عضوي المجلس رانيا علواني ومحمد الدماطي لرفع راية العصيان على الخطيب، بل ودخلا في مناوشات مع المدير العام للنادي محمد مرجان الذي يعد حلقة الوصل بين الخطيب وأعضاء المجلس، لكون رئيس الأهلي ملازما لمنزله بأوامر طبية.
 
رانيا علواني لمّحت في وقت سابق على حسابها بموقع "تويتر" إلى أنها لم تحصل على هدايا أو "على رأسها بطحة"، وهاجمت "رأس الإدارة في الأهلي" دون ذكر اسم الخطيب، مما جعل الجماهير المؤيدة للخطيب تطلق وسم #بنت علواني برا_الأهلي.
 
الدماطي -وهو نجل أحد رجال الأعمال الكبار في مصر- أيضا صاح في وجه المجلس خلال اجتماعه قبل شهرين "أبي أهداني ساعة روليكس، ولم أتمكن من ارتدائها بسببكم.. منكم لله".
 
وأشار الدماطي في حديثه إلى أن تهكم آل الشيخ على الزمالك وجماهيره لن يمحو آثار ما وصفه "بالعار" بعد اتهامهم بالسرقة وعدم الرد عليه.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أظهر مالك نادي بيراميدز السابق تركي آل الشيخ الشماتة في فوز الفريق على الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز، في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم.

18/8/2019

يبدو أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس السابق لنادي بيراميدز المصري، لم ينس مشاكله السابقة مع الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيسه المستقيل هاني أبو ريدة، وفتح دفاتره القديمة معهما بمنشور غامض على فيسبوك نال تفاعلا كبيرا.

7/7/2019
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة