تبرعات أنصاره لا تكفي.. الأفريقي التونسي يغرق في الديون وعقوبات الفيفا تطارده

لاعبو الأفريقي يحتفلون بلقب كأس تونس العام الماضي (الأناضول)
لاعبو الأفريقي يحتفلون بلقب كأس تونس العام الماضي (الأناضول)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الاثنين أن النادي الأفريقي مطالب بسداد 2.6 مليون دينار تونسي (917 ألف دولار) في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتفادي عقوبات جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأفاد الاتحاد التونسي بأن حجم التبرعات التي جمعها أنصار النادي في حساب بنكي بلغت حتى اليوم حوالي 1.4 مليون دينار (نحو 500 ألف دولار).

وذكر الاتحاد في بيان له اليوم "لكي يتجنب النادي عقوبات رياضية ومالية إضافية خلال اجتماعات لجنة التأديب بالفيفا والتي ستنعقد في بداية نوفمبر/تشرين الثاني، وجب دعم الحساب بمبلغ إضافي يناهز 1.3 مليون دينار (459 ألف دولار)".

ويتخبط النادي في أزمة ديون متراكمة منذ أربع سنوات، تبلغ حوالي 30 مليون دينار (10.5 ملايين دولار)، وتمكنت الإدارة الحالية للنادي من سداد مبالغ بقيمة 13 مليون دينار (نحو 4.5 ملايين دولار).

وتشمل الديون المتراكمة أجور لاعبين ومدربين متأخرة ومخالفات مالية، وكذلك صفقات انتقال لم تسدد قيمتها.

وكان الفيفا قد حسم في وقت سابق ست نقاط من رصيد الأفريقي في الدوري التونسي، لتأخره في سداد أموال مستحقة لنادي العلمة الجزائري في صفقة انتقال اللاعب إبراهيم الشنيحي.

ويحتل الأفريقي المركز السادس في الدوري التونسي برصيد تسع نقاط، بينما يتصدر الاتحاد المنستيري الترتيب برصيد 14 نقطة، بعد ست جولات من انطلاق المسابقة. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أصبح نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم مضطرا لبيع أحد نجومه البارزين خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل نظرا للعجز التاريخي في ميزانية النادي والذي بلغ 146 مليون يورو، حسبما أفادت تقارير صحفية في إيطاليا اليوم الخميس.

ارتدى مشجعو الوداد البيضاوي المغربي الملابس السوداء وأبدعوا في الاحتجاج على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) القاضي بتتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، وذلك خلال مباراة فريقهم في الدور التمهيدي لنفس البطولة الأحد أمام نواذيبو الموريتاني.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة