"ارقد في سلام".. تأجيل الدوري المصري بين ترقب منصور وتهكم الحضري

الأهلي فاز على الزمالك في القمة الأخيرة التي أقيمت قبل انطلاق الدوري (رويترز)
الأهلي فاز على الزمالك في القمة الأخيرة التي أقيمت قبل انطلاق الدوري (رويترز)

تباينت ردود الأفعال على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الدوري المحلي الممتاز إلى الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تقام مباراة القمة المؤجلة من الجولة الرابعة بين الأهلي والزمالك نهاية الدور الأول.

وأصدر الاتحاد بيانا رسميا برر فيه قراراته بالرغبة في انتظام مسابقة الدوري، وحل أزمة رفض حامل اللقب الأهلي خوض أي مباراة بالمسابقة قبل مواجهة الزمالك، والتي كانت مقررة مساء السبت الماضي، وتم تأجيلها لأسباب أمنية.

وذكر البيان أن تضافر الجهود لإنجاح بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو، والتي تستضيفها مصر، يفرض تأجيل مباريات الجولتين الخامسة والسادسة للدوري الممتاز لحين انتهاء البطولة.

وأكد الاتحاد أن الدوري سيستأنف بعد انتهاء البطولة الأفريقية بنفس ترتيب جدول المسابقة، باستثناء قمة الأهلي والزمالك التي ستقام في ختام الدور الأول بناء على تعليمات أمنية.

وجاء قرار الاتحاد بعد ساعات من زيارة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لرئيس الأهلي محمود الخطيب بمنزله في محاولة لإثنائه عن قرار عدم لعب أي مباراة بالدوري إلا بعد مباراة القمة المؤجلة، ورفض حامل اللقب مواجهة الجونة التي كان مقررا أن تقام اليوم الأربعاء.

ويبدو أن اتحاد الكرة قد تجاوز أزمة رفض الأهلي مواجهة الجونة لكنه لم يف بطلبه ألا يلعب أي مباراة قبل أداء مباراة القمة، وهو ما دفع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور للترحيب بقرارات الاتحاد ومشددا على أنه يتمسك بها.

وأعرب منصور في تصريحات للصحف المحلية عن شماتته في رئيس الأهلي قائلا إن الخطيب رفض لعب مباراة واحدة أمام الجونة قبل لقاء القمة، والآن سيلعب 14 مباراة قبلها" كما أشار إلى أنه يترقب رد فعل غريمه على قرارات الاتحاد والأمن.

وعلق حارس المنتخب السابق عصام الحضري على قرار تأجيل الدوري عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا "بعد ما كنا أقوى دوري في المنطقة العربية والأفريقية.. دلوقتى (الآن) مش عارفين لا نرجع الجمهور ولا نحدد ملاعب للفرق ولا حتى جدول منتظم.. الدوري المصري أيتها الروح التي تفتتت ارقد في سلام".

المصدر : الصحافة المصرية

حول هذه القصة

"مش هالعب في قطر ولو على جثتي.. دول ممكن ياخدو طارق حامد وباقي اللاعبين أسرى، ويطالبوا بمبادلتهم مع خيرت الشاطر والبلتاجي". هذا أحد التصريحات الغريبة لرئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، الذي يشن حملة ضارية تهدف إلى عدم إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقه والترجي التونسي في قطر.

واصل رئيس الزمالك المصري "فرماناته" المثيرة للجدل، وكانت آخرها منع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم من امتلاك حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اتهم السويسري كريستيان غروس المدربَ السابق للفريق بالفشل.

خطف المصري محمود جاد حارس مرمى فريق إنبي المصري الأضواء المحلية والعالمية وأصبح حديث الصحافة الأوروبية بعد تصد تاريخي في مباراة فريقه ضد بيراميدز التي انتهت بفوز كاسح للأخير برباعية نظيفة في الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة