بعد الإساءة له.. هل يعاقب آل الشيخ جماهير الأهلي؟

شهدت مباراة النادي الأهلي المصري أمس السبت ضمن دوري أبطال أفريقيا ترديد جماهير النادي هتافات مسيئة لرئيس هيئة الشباب والرياضة السعودية تركي آل الشيخ، وهو ما قد يسبب أزمة جديدة للكرة المصرية.

وفاز الأهلي برباعية نظيفة على ضيفة حوريا الغيني في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وضمن النادي المصري التأهل إلى الدور نصف النهائي ومواجهة نادي وفاق سطيف الجزائري.

وشهدت مباراة الأمس حضورا جماهيريا كبيرا في حدود ما سمحت به السلطات المصرية، وهتف المشجعون طويلا وتغنوا بناديهم وإنجازاته.

لكن أثناء المباراة خصص المشجعون جانبا من هتافاتهم لمهاجمة تركي آل الشيخ الذي كان يحظى بالرئاسة الشرفية للنادي، ثم استحوذ على النادي الأسيوطي وغيّر اسمه إلى بيراميدز وعزز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين بهدف منافسة ناديي الأهلي والزمالك على قمة الكرة المصرية.

وحملت هتافات الجماهير ألفاظا مسيئة قد تزيد من التوتر بين آل الشيخ وإدارة النادي الأهلي، خاصة في ظل الاتهامات المتبادلة بالتماطل في الموافقة على إقامة مباراة السوبر المصرية السعودية بين الأهلي المصري والهلال السعودي.

ويتساءل متابعون عن رد فعل آل الشيخ عقب الإساءة إليه من جماهير الأهلي، وهل سيلجأ لاستعمال نفوذه من أجل منع الجماهير من حضور مباريات النادي المقبلة في المنافسات الأفريقية.

وسبق للمسؤول السعودي أن قدم دليلا على نفوذه المتنامي حين استجابت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري لمطالبه بالاستعانة بحكام أجانب بعد تذمره مما رآه ظلما تحكيميا يتعرض له نادي بيراميدز.

كما طالب آل الشيخ في وقت لاحق بمعاقبة علاء نبيل مدرب نادي المقاولون العرب بسبب تصريحات شبه فيها الدوري المصري بدوري "مرجان أحمد مرجان"، في مقارنة غير مباشرة بين تركي آل الشيخ وشخصية مرجان التي قدمها الممثل عادل إمام.

وتعرض علاء نبيل لعقوبة الإيقاف لمباراتين بقرار لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري إضافة إلى تغريمه 20 ألف جنيه.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

طرح النادي الأهلي المصري عددا من الشروط قبل الموافقة على خوض مباراة السوبر السعودي المصري ضد نادي الهلال، وذلك رغم احتفاء رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ بإقامة المباراة في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

منذ عدة أسابيع، وحتى انتهاء منافسات الجولة الأولى أمس الجمعة، شهد الدوري المصري الممتاز العديد من الغرائب والأحداث الطريفة غير المسبوقة في تاريخ المسابقة، وارتبطت معظم تلك الأحداث بالوافد الجديد، نادي بيراميدز (الأهرام)، المملوك لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ.

منذ بداية ظهور نادي بيراميدز على الساحة الرياضية في مصر، حث أنصارَ الفرق الأخرى على تغيير "مبادئها" وتحويل انتماءاتها لتشجع الفريق المملوك لرئيس هيئة الرياضة العامة السعودية تركي آل الشيخ، الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يكافئ مواطنا قرر "تغيير مبادئه"، ويبدو أن القناة التي تحمل نفس اسم النادي تسير على درب الفريق في هذا الأمر.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة