بعد نجاحاته في قطر.. بلماضي مدربا لمحاربي الصحراء

بلماضي سيتولى تدريب المنتخب الجزائري قادما من نادي الدحيل القطري (رويترز)
بلماضي سيتولى تدريب المنتخب الجزائري قادما من نادي الدحيل القطري (رويترز)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع جمال بلماضي لتولي المسؤولية الفنية للفريق الكروي خلال الفترة المقبلة.

وقال الاتحاد المحلي للعبة عبر موقعه الإلكتروني "بعد الاتفاق المبرم بين رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي والمدرب جمال بلماضي مساء يوم الأربعاء بالعاصمة الفرنسية باريس تم تعيين جمال بلماضي مدربا للمنتخب الوطني خلفا لرابح ماجر".

وأوضح البيان أن "العقد سيوقع بين المدرب الجديد والاتحاد المحلي والذي يمتد حتى كأس العالم لكرة القدم 2022 في القريب العاجل".

وسيتولى بلماضي تدريب المنتخب الجزائري قادما من نادي الدحيل القطري الذي قاده في الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري المحلي وكأس قطر وكأس الأمير.

كما سبق له تدريب المنتخب القطري بين عامي 2014 و2015.

وأعلن الاتحاد الجزائري في 25 يونيو/حزيران الماضي إقالة النجم السابق رابح ماجر من تدريب المنتخب بعد ثمانية أشهر فقط من توليه منصبه لسوء النتائج التي حققها "محاربو الصحراء".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قرر أعضاء مكتب الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء إقالة مدرب المنتخب الأول الإسباني لوكاس ألكاراز بعد ستة أشهر من تعيينه نظرا للنتائج السلبية المتتالية وفشله في تحقيق أي فوز مع المنتخب في تصفيات كأس العالم.

بعد أدائه اللافت كمدرب لفريق لخويا القطري ومنتخب قطر، أشاد جزائريون بإنجاز جمال بلماضي، واعتبروا فوزه بكأس الخليج خطوة مهمة في مستقبله كمدرب قد تجعله يوما مشرفا على منتخب الجزائر.

قال مدرب كرة القدم الجزائري جمال بلماضي إن تركه لتدريب منتخب “العنابي” لم يكن لخلاف مع الاتحاد القطري بسبب الجانب المالي، ولكن لعدم التوافق بشأن المشروع الرياضي.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة