"ملك الأهداف القاتلة" يعتزل ويبدأ تجربة جديدة

أعلن المهاجم المصري عماد متعب اعتزال لعب كرة القدم بعد مسيرة حافلة مع الملاعب، تألق خلالها مع النادي الأهلي والمنتخب المصري.

وقال متعب في مقابلة مع قناة "أون سبورت" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إنه قرر الاعتزال والانضمام للعمل في هذه المحطة.

وأوضح أنه تلقى عروضا من أندية مصرية، لكنه قرر في النهاية اعتزال كرة القدم رغم شعوره بقدرته على العطاء.

وأنهى متعب (35 عاما) مسيرته في الملاعب دون اللعب لأي فريق في مصر غير الأهلي، بينما انتقل إلى الاتحاد السعودي على سبيل الإعارة موسم 2008-2009، وكانت تجربته الأخيرة في صفوف التعاون السعودي في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة أيضا.

وكان متعب ضمن تشكيلة مصر الفائزة بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010، وحصد أغلب الألقاب الممكنة مع الأهلي، وهي الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر المصرية ودوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية.

وخاض متعب سبعين مباراة دولية مع مصر، كان آخرها في 2015، وشارك في أولمبياد لندن 2012، وسجل 75 هدفا مع الأهلي في الدوري الممتاز، وكانت البداية في شباك أسمنت السويس في سبتمبر/أيلول 2004.

واشتهر متعب على مدار سنوات بتسجيل الأهداف القاتلة، وكان أشهرها عندما أحرز هدف الفوز 1-صفر على سيوي سبور القادم من ساحل العاج في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع ليهدي ناديه لقب كأس الاتحاد الأفريقي في 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، وشهدت وجود المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

قال نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة إنه سيتلقى "استثمارا كبيرا" من "أن أس دبليو إي"، وهي شركة مملوكة للملياردير المصري ناصف ساويرس ورجل الأعمال الأميركي ويس إيدينس.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة