البنزرتي يعود.. تونس تستنجد بالماضي استعدادا للمستقبل

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد تعيين المدرب المخضرم فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الأول خلفا لنبيل معلول الذي ترك منصبه عقب نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقال -في بيان بموقعه على الإنترنت- إنه عين البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب لمدة عامين مع تفويضه لاختيار باقي أفراد الجهاز الفني.

وسبق لمدرب "نسور قرطاج" الجديد تدريب المنتخب مرتين بشكل مؤقت في كأس أمم أفريقيا 1994 بتونس وفي أنغولا عام 2010.

ويشرف البنزرتي حاليا على الوداد البيضاوي المغربي، ومن المنتظر أن يعلن في الساعات القليلة المقبلة عن فسخ عقده، وتناقلت مصادر إعلامية أن خبر التعيين التونسي فاجأ مسؤولي النادي المغربي.

وقال المدرب المخضرم في تصريحات سابقة "مسؤولو وجماهير الوداد سيتفهمون موقفي.. لم أتواصل بعد مع رئيس الوداد، لكن هناك أمورا اتفقنا عليها في السابق لا تعيق خروجي لتدريب نسور قرطاج".

ويحمل البنزرتي (68 عاما) سجلا حافلا خلال مسيرته في أكبر الأندية التونسية (الترجي والنجم الساحلي والأفريقي) وتوج بألقاب محلية وقارية وإقليمية عديدة.

وعبر مسيرته التدريبية الحافلة، أحرز البنزرتي لقب الدوري تسع مرات إضافة إلى دوري أبطال افريقيا مع الترجي عام 1994 وكأس الاتحاد الأفريقي مع النجم الساحلي عامي 2006 و2015 والبطولة العربية للأندية مع الترجي عامي 2009 و2017.

ومن أبرز إنجازاته أيضا قيادة الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013، كما قاد غريمه الوداد البيضاوي لإحراز لقب كأس السوبر الأفريقية 2018.

وكان منتخب تونس قدم أداء مخيبا للآمال في كأس العالم عندما تلقى هزيمتين 1-2 أمام إنجلترا و2-5 على يد بلجيكا قبل أن يحقق الفوز 2-1 على بنما في الجولة الأخيرة.

وبعد البطولة، قرر معلول ترك منصبه والانتقال إلى تدريب الدحيل بطل قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

عادت قضية المنح المالية التي ترصدها السلطات التونسية لرياضيي النخبة الأبطال لتلقي بظلالها على الأوساط الرياضية، وتفتح أبواب الجدل حول الاتهامات الموجهة للسلطات بتعمد تهميش الأبطال الذين رفعوا راية البلاد عاليا، وعدم تحفيزهم ماديا وتوفير متطلبات إعدادهم لخوض المسابقات الدولية المقبلة.

22/7/2018

لا يكل ولا يمل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ من إثارة الجدل حوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد الفيديو الذي نشره آل الشيخ يهاجم فيه المعلق الرياضي في قنوات “بي أن سبورتس”، التونسي عصام الشوالي ومواطنه هشام الخلصي، ويصفهما بالـ”خونة والحشرات”، عاد لنشر منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك يشرح فيه موقفه من تونس.

28/6/2018

قال مدرب منتخب تونس نبيل معلول إن صلاة الاستخارة ستحسم مصيره في البقاء بمنصبه أو الرحيل عقب نهاية مشوار “نسور قرطاج” في كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

28/6/2018

أحرزت بلجيكا هدفا وحيدا في مرمى إنجلترا وحسمت صدارة المجموعة الثامنة لصالحها، في حين حققت تونس فوزا معنويا على بنما بنتيجة 2-1.

28/6/2018
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة