هل سيطال حرمان الحدادي من منتخب المغرب بقية اللاعبين؟

epa06183248 Deportivo Alaves' Spanish forward Munir El Haddadi poses for photographers during his presentation as new player of the Spanish Primera Division soccer club at Mendizorroza stadium in Vitoria, northern Spain, 04 September 2017. Munir has been transferred on loan from FC Barcelona for the 2017-18 season. EPA-EFE/ADRIAN RUIZ DE HIERRO

قال الباحث الرياضي المغربي إدريس عبيس إن قرار الاتحاد الدولي بحرمان انضمام منير الحدادي، لاعب ديبورتيفو ألافيس الإسباني، للمنتخب المغربي لكرة القدم، سيعمم على لاعبين آخرين.

وأضاف عبيس أن هناك مجموعة أخرى من اللاعبين الذين سبق لهم اللعب لمنتخبات أخرى لدقائق أو مباراة واحدة سيطبق عليهم أيضا قرار الفيفا، الأمر الذي سيحرم منتخب المغرب من مجموعة مواهب كروية.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الترخيص للاعب السابق لبرشلونة الإسباني منير الحدادي لحمل قميص المنتخب المغربي، كونه ارتدى في وقت سابق قميص المنتخب الإسباني، ولعب معه 13 دقيقة في إحدى المباريات الرسمية. 

وطالب الاتحاد المغربي من الاتحاد الدولي تغيير جنسية اللاعب منير الحدادي حتى يكون حاضرا رفقة أسود الأطلس في مونديال روسيا الصيف المقبل، وهو الطلب الذي رفض في المرة الأولى قبل أن يستأنف الاتحاد المغربي القرار، إلا أن القرار النهائي للفيفا في الاستئناف كان برفض انضمام الحدادي لأسود الأطلس. 

وبخصوص توجه الاتحاد المغربي لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية، أوضح عبيس، أن بلاده تقدمت بملف للترشيح لاستضافة مونديال 2026، والمسؤولون ليست لديهم رغبة في التصعيد مع الفيفا في ضوء ذلك. 

وأضاف الباحث أن الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب الأول المغربي لم يضغط كثيرا على الاتحاد المغربي من أجل تأهيل الحدادي، وهو ما يؤكد أن المدرب لديه البديل داخل التشكيلة بما يمكنه تعويض اللاعب الدولي.

ويأتي المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

على خلاف منتخبات الناشئين، تمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أي لاعب ارتدى رسميا قميص المنتخب الوطني الأول من الانتقال لبلد آخر. وهي مشكلة تواجه المغربي منير الحدادي الذي يرغب باللعب في مونديال روسيا. لكن هناك أمل يلوح بالأفق.

Published On 23/11/2017
BARCELONA, SPAIN - AUGUST 07: Munir El Haddadi of FC Barcelona conducts the ball during the Joan Gamper Trophy match between FC Barcelona and Chapecoense at Camp Nou stadium on August 7, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

قال مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم إن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) ينوي تقديم احتجاج إلى لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية منع المغرب من الترويج لملف ترشحه لاستضافة مونديال كرة القدم لعام 2026، والسماح للولايات المتحدة وكندا والمكسيك بالترويج لملفها المشترك.

Published On 20/2/2018
The logo of FIFA is seen in front of its headquarters in Zurich, Switzerland September 26, 2017. REUTERS/Arnd Wiegmann

في محاولته الخامسة من أجل الفوز بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، يعوّل المغرب على مجموعة من العوامل التي تعتبر نقاط قوة لحسم الأمر واستضافة مونديال 2026.

Published On 9/3/2018
المؤتمر الصحفي لللجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة