بالفيديو.. بعد "في بلادي ظلموني" المغربية.. "ملينا المعيشة هاديا" الجزائرية

يبدو أن ملاعب كرة القدم في العالم العربي تتحول لتوجيه رسائل سياسية إلى الحكومات، وبدل الأهازيج والأغاني التشجيعية للفرق بات عشرات الآلاف ينشدون الأغاني التي تتضمن مطالبات ومناشدات لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

فبعد أغنية "في بلادي ظلموني" التي أنشدها أكثر من خمسين ألفا من جماهير فريق الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي، وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم على مواقع التواصل؛ تداول نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو يعود لعدة أشهر لعشرات الآلاف من جماهير "اتحاد العاصمة" الجزائرية، ينشدون فيه أغنية بعنوان "ملينا المعيشة هاديا".

وتتناول الأغنية مطالب الشباب، ويسألون عن السبب والمسؤول عن الأوضاع التي وصلت البلاد إليها، كما هاجموا الفساد والمحسوبية في بلادهم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

بلغ اتحاد الجزائر ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، بتغلبه 2-1 على ضيفه جورماهيا الكيني اليوم الأربعاء في الجولة السادسة (الأخيرة) من المجموعة الرابعة في دور المجموعات للمسابقة القارية.

تلقى الرجاء البيضاوي المغربي خسارة موجعة بهدفين دون رد أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، التي شهدت أيضا خسارة اتحاد الجزائر وتعادل المصري البورسعيدي.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة