السعودية تواجه ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا تحضيرا للمونديال

بيتزي: برنامج التحضير سيعزز فرصنا في الظهور بشكل متميز في كأس العالم (رويترز)
بيتزي: برنامج التحضير سيعزز فرصنا في الظهور بشكل متميز في كأس العالم (رويترز)

حدد المدرب الجديد لمنتخب السعودية خوان أنطونيو بيتزي جدول الاستعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا الصيف المقبل، ويشمل المخطط خوض ثماني مباريات ودية منها مواجهة ضد ألمانيا حاملة اللقب.

وتولى الأرجنتيني بيتزي قيادة السعودية أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلفا لمواطنه إدغاردو باوسا، وسيقود السعودية في البطولة التي تأهلت لها للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ 2006.

وستخوض السعودية المباراة الافتتاحية للبطولة أمام روسيا صاحبة الضيافة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا مصر وأورغواي.

وقال بيتزي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "وضعنا خمس مراحل للوصول إلى أفضل النتائج وأعتقد أن هذا البرنامج مناسب جدا وسيعزز من فرصنا في الظهور بشكل متميز في كأس العالم".

وخلال المؤتمر كشف رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت عن مراحل البرنامج الإعدادي. وتبدأ المرحلة الأولى بخوض معسكر في الرياض في الفترة بين 21 و27 يناير/كانون الثاني الجاري دون خوض مباريات ودية.

وتشهد المرحلة الثانية، بين يومي 21 و27 فبراير/شباط، الدخول في معسكر داخلي بجانب خوض مباراة ودية ضد العراق في مدينة البصرة العراقية.

وفي المرحلة الثالثة ضمن فترة التوقف الدولي بين 15 و27 مارس/آذار، يتجه المنتخب السعودي إلى إسبانيا لخوض معسكر خارجي وسيواجه أوكرانيا وديا يوم 23 من الشهر ذاته ثم يحل ضيفا على نظيره البلجيكي يوم 27.

وستلعب السعودية مباراتين وديتين -دون تحديد المنافسين- خلال معسكر خارجي بين شهري أبريل/نيسان ومايو/أيار ضمن المرحلة الرابعة.

وستكون المرحلة الأخيرة في أوروبا وسيخوض فريق المدرب بيتزي ثلاث مباريات ودية منها مواجهة ضد ألمانيا بطلة العالم وأخرى ضد إيطاليا التي لم تبلغ النهائيات، وثالثة مع منتخب من أميركا الجنوبية.

وبعد التأهل لكأس العالم مباشرة خاضت السعودية بعض المباريات الودية تحت قيادة المدرب السابق باوسا ففازت 5-2 على جامايكا وخسرت على أرضها 3-صفر من غانا.

وبعدها فازت 2-صفر على لاتفيا ثم خسرت 3-صفر من البرتغال و1-صفر من بلغاريا في معسكر أقيم بالبرتغال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

فجّر المنتخب العُماني مفاجأة كبيرة وفاز على نظيره السعودي 2-صفر وأقصاه عن بلوغ الدور نصف النهائي لكأس الخليج، وهو الدور الذي تأهلت إليه الإمارات عقب تعادلها سلبا مع الكويت.

28/12/2017

أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت رضاه عن نتيجة قرعة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل، التي وضعت المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا ومصر وأورغواي، متحدثا عن ثقته بقدرة المنتخب على تقديم مستويات مميزة ونتائج تؤهله إلى الدور الثاني.

1/12/2017
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة