تعديل تسمية الدوري السعودي وإلغاء كأس ولي العهد

ملعب مدينة عبد الله الرياضية في جدة (غيتي)
ملعب مدينة عبد الله الرياضية في جدة (غيتي)

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ إلغاء كأس ولي العهد لكرة القدم اعتبارا من الموسم الحالي وإطلاق الاسم على كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

وأعلن آل الشيخ كذلك في مؤتمر صحفي اليوم إلغاء مسمى دوري عبد اللطيف جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الدوري الممتاز، مع رفع مكافآت كأس الملك إلى عشرة ملايين ريال سعودي (نحو 2.6 مليون دولار) لصاحب المركز الأول وخمسة ملايين للثاني.

كما تم إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الثانية، وتغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد للفئة الأولمبية ليصبح الدوري الأولمبي، على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم الحالي.

وأكد آل الشيخ أن المنتخب السعودي المشارك في كأس العالم القادمة سيحظى بدعم غير مسبوق ضمانا لمشاركة قوية، موضحا أن فتح رعاية المنتخب للشركات يتضمن الشركات الخليجية والدولية.

وتولى آل الشيخ رئاسة الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد إعفاء محمد بن عبد الملك آل الشيخ من منصبه.

وكان محمد آل الشيخ تولى المنصب في أبريل/نيسان الماضي خلفا للأمير عبد الله بن مساعد.

وعمل تركي آل الشيخ مستشارا في الديوان الملكي السعودي، وعين رئيسا شرفيا لنادي التعاون المنافس في دوري المحترفين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد البرازيلي كارلوس إدواردو فريقه الهلال السعودي إلى الفوز على ضيفه العين الإماراتي 3-صفر الاثنين، وبات أول المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018 إثر فوزه الثمين الثلاثاء على ضيفه الياباني بهدف نظيف في الجولة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية من الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة