الريان يتأهل لنهائي كأس أمير قطر

الريان هزم لخويا 3-1 في نصف نهائي المسابقة (مواقع التواصل)
الريان هزم لخويا 3-1 في نصف نهائي المسابقة (مواقع التواصل)
انتزع فريق الريان بطاقة التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد تغلبه اليوم على لخويا، حامل اللقب 3-1.

تقدم الريان بهدف سجله مصعب خضر (65)، وتعادل يوسف المساكني (78).

ولم تدم فرحة لخويا بالتعادل كثيرا، ففي الدقيقة 81 سجل رودريغو تاباتا الهدف الثاني للريان، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي الريان في المباراة النهائية -التي ستقام الجمعة المقبل- الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين السد والجيش غدا الأحد.

يذكر أن لخويا توّج بلقب الدوري القطري هذا الموسم، في حين احتل الريان المركز الثالث بالدوري.

وحقق لخويا اللقب للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي ، بينما فاز به الريان ست مرات، في أعوام 1999و2004 و2006 و2010 و2011 و2013.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق الريان القطري فوزا صعبا على ضيفه الوحدة الإماراتي 2-1، وانتصر الأهلي السعودي على بونيودكور بهدفين نظيفين، في حين عاد الهلال السعودي بنقطة التعادل أمام بيرسيبوليس الإيراني 1-1، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

هزم الريان القطري ضيفه بيروتزي الإيراني 3-1، وعاد مواطنه لخويا بالتعادل من ميدان استقلال خوزستان الإيراني 1-1، كما حقق الفتح السعودي أول فوز له في المسابقة على حساب الجزيرة الإماراتي 3-1.

خطف الأهلي السعودي بطاقة التأهل الثانية ورافق العين الإماراتي إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ذوب آهن أصفهان الإيراني 2-صفر الاثنين في الدوحة بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة