نبيل معلول مدربا لمنتخب تونس

معلول سبق له العمل مع منتخب تونس في مناسبتين سابقتين (رويترز)
معلول سبق له العمل مع منتخب تونس في مناسبتين سابقتين (رويترز)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تعاقده رسميا مع المدرب نبيل معلول لتولي تدريب نسور قرطاج، خلفا للمدرب الفرنسي البولندي هنري كاسبارجاك.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم الخميس أن معلول سيقدم لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي الاثنين المقبل.

وخرجت تونس من الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالغابون مطلع العام الجاري، إثر خسارتها بهدفين نظيفين أمام بوركينا فاسو.

وتكبد المنتخب التونسي في مارس/آذار الماضي هزيمتين متتاليتين في مباراتيه الوديتين ضد الكاميرون على ملعب المنستير بتونس بهدف دون رد، وضد المغرب في أغادير بالنتيجة ذاتها، مما عجل بإقالة كاسبارجاك.

وكان معلول مدربا مساعدا للفرنسي روجيه لومير أثناء تدريبه المنتخب التونسي بين عامي 2002 و2008، وأسهم في قيادة نسور قرطاج لإحراز كأس أمم أفريقيا عام 2004 بتونس، والمشاركة في كأس العالم للقارات في ألمانيا عام 2005، ثم التأهل إلى كأس العالم بألمانيا عام 2006، قبل الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا ضد الكاميرون عام 2008.

كما سبق لمعلول تدريب منتخب نسور قرطاج عام 2013 في تجربة استمرت سبعة أشهر فقط.

وسيكون الظهور الرسمي الأول لمعلول مع المنتخب التونسي خلال لقاء الفريق مع ضيفه المنتخب المصري في يونيو/حزيران القادم ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون عام 2019.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة العاشرة للتصفيات التي تضم أيضا منتخبي النيجر وسوازيلاند.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بات الأفريقي التونسي على مشارف التأهل لدور الـ16 (مرحلة المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) عقب فوزه اليوم 2-1 على مضيفه بورت لويس بطل موريشيوس في ذهاب دور الـ32 الإضافي للمسابقة.

فاز المنتخب المصري الثلاثاء على توغو بثلاثية نظيفة، وسقطت تونس بهدف وحيد أمام المغرب ضمن استعدادات المنتخبات لبدء تصفيات أمم أفريقيا 2019 المقررة في الكاميرون.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة