الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي

توج الهلال بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه المستحق بنتيجة 2-1 على مضيفه الشباب في المرحلة الـ24 للمسابقة الخميس.     

واستعاد الهلال لقب البطولة الذي ظل غائبا عن خزائنه خلال المواسم الخمسة الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالمسابقة. 

وارتفع رصيد الهلال الذي كان بحاجة إلى الحصول على نقطتين فقط للتتويج رسميا باللقب دون اعتبار نتائج منافسيه، إلى 60 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه النصر، الذي يواجه مضيفه الباطن الجمعة في المرحلة ذاتها، وذلك قبل مرحلتين من انتهاء البطولة.

وسيسعى الهلال للفوز في المباراتين المتبقيتين لرفع رصيده إلى 66 نقطة وتحطيم الرقم القياسي (65 نقطة) المسجل باسم النصر عام 2014، علما بأن الفريقين سيلتقيان في المرحلة الأخيرة. 

في المقابل، تجمد رصيد الشباب الذي تكبد خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند 30 نقطة في المركز الخامس مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.     

وافتتح النجم السوري عمر خربين التسجيل لمصلحة الهلال في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك عبد المجيد الصليهم التعادل للشباب في الدقيقة 31. غير أن المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو أعاد التقدم للهلال مجددا بإحرازه الهدف الثاني للفريق الأزرق في الدقيقة 35.

ترتيب فرق الصدارة
1- الهلال                60 نقطة من 24 مباراة.
2- النصر               49 من 23
3- الأهلي               49 من 24
4- الاتحاد              48 من 23
5- الشباب             30 من 23.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج فريق الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تغلب على النصر 1-صفر الجمعة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة الرياض.

10/3/2017

التحق الأهلي بركب المتأهلين لنصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عقب فوزه الكبير بسداسية نظيفة على ضيفه “وج” أحد أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، في دور الثمانية من المسابقة الأحد.

2/4/2017

واصل عمر السومة -مهاجم الأهلي السعودي- تألقه منذ انضمامه لصفوف الفريق، وسجل هدفين خلال فوز الأهلي 6-صفر على “وج” في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمس الأحد.

2/4/2017
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة