الاتحاد يهزم النصر ويحرز كأس ولي العهد

الاتحاد أحرز لقبه الثامن في مسيرته (الأوروبية)
الاتحاد أحرز لقبه الثامن في مسيرته (الأوروبية)
توج فريق الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعدما تغلب على النصر 1-صفر الجمعة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الملك فهد الدولي" بالعاصمة الرياض.

وحسم الاتحاد المباراة بهدف وحيد بعد 15 دقيقة من صفارة البداية أحرزه لاعب خط الوسط المصري محمود كهربا، بعدها أحبط الفريق العديد من محاولات التهديف للنصر وحافظ على نظافة شباكه حتى صفارة النهاية، ليعتلي منصة التتويج. 

وهذا هو اللقب الثامن للاتحاد في المسابقة، بينما تجمد رصيد النصر عند ثلاثة ألقاب. وسبق أن التقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1991 وتوج الاتحاد حينها بركلات الترجيح.

وتأهل النصر الى النهائي بفوزه على النجوم في الدور الأول 3-صفر، وعلى الوطني 3-1 في دور الـ16، قبل أن يتجاوز الوحدة 1-صفر في ربع النهائي، وأخيرا تخطى عقبة جاره الهلال 2-صفر في نصف النهائي.

بدوره، تأهل الاتحاد بفوز صعب على الجيل 3-2 في الدور الأول، ثم أنقذته ركلات الترجيح في دور الـ16 أمام القادسية بنتيجة 8-7، وفي ربع النهائي تجاوز الباطن 1-صفر، ثم تخطى الاهلي في نصف النهائي 3-2.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى نادي اتحاد جدة السعودي صدمة كبيرة بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إعادة النقاط الثلاث التي خصمت من رصيد النادي في الدوري السعودي على خلفية عدم سداد مستحقات متأخرة للاعب الأرجنتيني مانسو.

20/2/2017
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة